موقع السلطة
الأحد، 26 سبتمبر 2021 10:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
اقتصاد

تفاصيل الاشتراطات الجديدة للإعلان عن المستحضرات الطبية بوسائل الإعلام

الدكتور على عوف
الدكتور على عوف

شهدت سوق الإعلانات الخاصة بشركات الأدوية العاملة فى مصر عدة تغيرات، بعد إلزام هيئة سلامة العذاء، شركات الأدوية، باشتراطات جديدة للإعلان عن مستحضراتها فى وسائل الإعلام.

وقال الدكتور على عوف، رئيس الشعبة العامة لشركات الدواء بالغرف التجارية: «إن شركات الأدوية أعضاء الغرف التجارية وقعت عقد اتفاق مع هيئة سلامة الغذاء يلزم الشركات قبل الإعلان عن منتجها فى وسائل الإعلام المختلفة الحصول على موافقة الهيئة، مع عدم الإعلان عن مزايا غير موجودة بالمنتج»، مضيفا أنه حال مخالفة الشركة لهذه الاشتراطات يتم إلغاء الإعلان نهائيا».

وأشاد رئيس الشعبة، بقرارات هيئة سلامة الغذاء فى شأن تسجيل 1500 ملف مكمل غذائى خلال عامين، قائلا: «تتدخل هيئة سلامة الغذاء لضخ كميات من المكملات الأدوية فى السوق المحلى»، موضحا «أن آليات التسجيل الجديدة التى وضعتها هيئة سلامة الغذاء اختصرت مدد الموافقات التى تجريها الشركات».

يشار إلى أن شركات الأدوية بالغرف التجارية عقدت اجتماع موسع مع هيئة سلامة الغذاء أمس، لبحث سبل التعاون بين الجانبين والعمل على حل المعوقات التى تواجه عدد من المكملات الغذائية الخاصة برفع جهاز المناعة مثل «فيتامين سى والزنك والأكتوفرين»، والتى تعتب من الأصناف الموجودة ضمن بروتوكول وزارة الصحة لعلاج فيروس كورونا.

واتفقت شركات الأدوية مع هيئة سلامة الغذاء على عقد اجتماع شهرى لبحث سبل التعاون والعمل على حل أى معوقات، كما نبهت الهيئة على شركات الأدوية باستبدال العبارات الرنانة للدواء فى الدعاية واستخدام عبارة «يحسن الحالة العامة فقط».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
شركات الدواء هيئة سلامة الغذاء الغرف التجارية منشطات

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB