موقع السلطة
الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 02:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
توك شو

أبو ردينة: نعلق الأمل على استضافة مصر للفصائل الأسبوع المقبل

نبيل أبو ردينة
نبيل أبو ردينة

قال نبيل أبو ردينة، المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، إن الدور المصري لمساندة القضية الفلسطينية تاريخي وليس من الأسبوع الماضي أو الفترة الأخيرة فقط، لأن مصر تقف دائمًا بجانب الشعب الفلسطيني الذي يقدر جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لوقف إطلاق النار في غزة، مبينًا أن أزمة فلسطين هي أزمة المنطقة وبدأت بمحاولات تهجير المواطنين من القدس الشرقية وكذلك منع المصلين.

وأَضاف «أبو ردينة » خلال مداخلة هاتفية في برنامج «مساء dmc» المذاع على فضائية «dmc»، اليوم الثلاثاء، ويقدمه الإعلامي رامي رضوان، أن مصر تدخلت بكل ثقلها لحل الأزمة، لافتا إلى أن الوزير اللواء عباس كامل مدير المخابرات العامة زار فلسطين من أجل تثبيت وقف إطلاق النار وكذلك العمل على منع وجود اعتداءات إسرائيلية على المقدسات في القدس وفي الأراضي الفلسطينية ومنع استهداف الفلسطينين من جانب جيش الإحتلال.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، أن مصر مستمرة في إرسال المساعدات لقطاع غزة، وهذا يقدره الشعب الفلسطيني خاصة بعد الدمار الأخير الكبير في غزة، موضحًا أن مصر ستحتضن المصالحة بين الفصائل الفلسطيني وهذا سيخدم القضية الفلسطينية من أجل الوصول إلى وضع أفضل، مضيفا:« هناك توافق بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن والرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص إنشاء دولة فلسطينية عاصمتها القدس».

وأشار المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، إلى أن هناك تنسيق مصري فلسطيني على أعلى مستوى بين الأمن ووزير الخارجية والرئاسة في البلدين، مبينًا أن هناك نية للصلح بين الفصائل الفلسطينية بالتنسيق مع مصر والأردن، مؤكدا أن أبو أمازن وافق على إقامة حكومة توافقية، وهناك آمال كبيرة على الصلح الذي سيحدث في القاهرة الأسبوع المقبل لأن هذا سيتم بناء عليه المقبل فيما يخص القضية الفلسطينية.

وبيّن المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، أن الجهة الوحيدة القادرة على الضغط على إسرائيل هي الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن هناك رغبة لرؤية مجهود أمريكي بالتنسيق مع الجهود العربية لمنع استمرار استهداف الأماكن المقدسة في فلسطين المحتلة لعدم الدوران في دوائر مفرغة.

وألمح المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، أن القدس هى مفتاح السلام والحرب، لافتا إلى أن الإدارة الأمريكية الحاليا أفضل من السابقة ولكنها تأخرت في الدخول إلى تفاصيل القضية الفلسطينية منوها: «من الضروري أن تتحرك الأمور بشكل أسرع».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
فلسطين مصر عباس كامل إطلاق النار
CIB MIDB
CIB MIDB