موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 07:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. ختام فعاليات التدريب المصري الإماراتي المشترك زايد 3

لوجو القوات المسلحة المصرية
لوجو القوات المسلحة المصرية

اختتمت فعاليات التدريب المصري الإماراتي المشترك (زايد 3)، الذي نُفذ بدولة الإمارات العربية الشقيقة، بمشاركة وحدات من القوات الخاصة لكلا البلدين.

بدأت المرحلة الختامية بشرح تفصيلي للفكرة التي بنى عليها التدريب، والتوجيه الطبوغرافي والأوضاع التكتيكية للقوات، ثم عملية لاقتحام بؤرة إرهابية مسلحة في منطقة سكنية، وتطهيرها من العناصر الإرهابية، حيث قامت عناصر القفز الحر بالعمل كعناصر استطلاع وتأمين منطقة الإبرار.

كما نفذت القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات، الاقتحامات الرأسية والأرضية والإغارات على مراكز القيادة، واقتحام المباني وتفتيشها، والقضاء على العناصر الإرهابية، كما نفذت عناصر المظلات المصرية والإماراتية «قفزة صداقة» على هامش التدريب، تعبيرا عن الصداقة والأخوة بين الشعبين الشقيقين.

وتضمنت المراحل السابقة، استخدام أحدث نظم التدريب والنظريات القتالية في التعامل مع الجماعات الإرهابية، والقتال في المناطق السكنية، وتأمين الأهداف الحيوية، وكذا أساليب مكافحة العبوات الناسفة، باستخدام أحدث الوسائل والإمكانات الحديثة.

وأظهرت المرحلة الختامية المستوى المتميز والمهارات الميدانية والقتالية التي وصلت إليها العناصر المشاركة، ومدى التنسيق والتعاون بين الجانبين، بما يؤكد قدرة القوات على تنفيذ كل المهام بدقة وكفاءة عالية.

حضر ختام الفعاليات، الفريق محمد عباس حلمي قائد القوات الجوية المصرية، واللواء ركن سعيد راشد الشحى قائد القوات البرية الإماراتية، وقائد قوات الصاعقة وقائد قوات المظلات وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

البنك الأهلي
القوات المسلحة قفزة الصداقة القوات الجوية القوات الخاصة زايد 3
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB