موقع السلطة
الإثنين، 27 سبتمبر 2021 07:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
تكنولوجيا

طلعت يكشف تفاصيل عقد 4 شراكات لتعزيز مهارات طلاب مبادرة بناة مصر الرقمية

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تفاصيل عقد 4 شراكات جديدة لتعزيز مهارات طلاب مبادرة «بُناة مصر الرقمية»، قائلا إن المبادرة تستهدف نخبة من المتفوقين من أطياف تكنولوجيا المعلومات الحديثة والمطلوبة في سوق العمل، مثل الآمن السيبراني، والتكنولوجيا الرقمية، والروبوتات.

وأضاف «طلعت»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «اليوم»، المذاع على شاشة قناة DMC، أن هذه التخصصات في منتهى الأهمية والأكثر طلبًا في سوق العمل الدولي والمحلي، لافتا إلى أن الوزارة تهدف لخلق جيل جديد من شديدي التخصص والتعمق في هذه التخصصات.

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من هذه المنح حاليا 201، وهي الدفعة الأولى، وجارِ التجهيز لفتح الباب أمام دفعة جديدة في شهر سبتمبر المقبل لتلقي التدريب العملي والأكاديمي من إحدى الجامعات العالمية المرموقة وإحدى الشركات العالمية الكبرى العاملة في مصر بمجال تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن عملية الاختيار تبدأ بتقدم في الالتحاق بالمبادرة، عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة، وهناك شروط من حيث الخلفية الأكاديمية مثل الشهادة التي حصل عليها المتقدم للمبادرة، وتقديره وتفوقه العلمي، كشرط أساسي، إذ إن المبادرة تتطلب جهدا شاقا وتفوقا في المجال الدراسي والعملي.

وعن الفارق بين مبادرة «بناة مصر الرقمية» و«مستقبلنا رقمي»، قال إن المبادرتين مهمتين، ولكنهما تستهدفان قطاعين مختلفين من الشباب، فالأولى تستهدف خريجي كليات الهندسة وعلوم الحاسب، الذين تلقوا تعليما أكاديميا قبل التخرج يؤهلهم للاشتراك في هذه المبادرة وتنتهي بماجستير عملي في إحدى تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتابع أن مبادرة «مستقبلنا رقمي» تستهدف كل أطياف الخريجين أو طلاب الجامعات بمختلف تخصصاتهم ومختلف مستوياتهم الدراسية والعلمية، وهي مزيج بين التدريب من خلال شبكة الإنترنت والتدريب بإشراف متخصصين ومدربين لشرح، ومساعدة الملتحقين بالمبادرة.

وأكد أن مبادرة «مستقبلنا رقمي» تستهدف الحاق الشباب وتأهيليهم على الالتحاق بسوق العمل المحلي والدولي من خلال دورات تدريب مكثفة إما في بناء وتصميم المواقع الإلكترونية أو علوم البيانات أو التسويق الرقمي، وهي مصممة لكل أطياف الشباب، وهناك 4 مستويات، مستوى مبتدئ ثم تتعدد المستويات، ويمكن لأي شاب أو شابة أن يلتحق بالمبادرة، وإذا اجتاز الامتحان يمكن أن يلتحق بالمستويات المتقدمة، وإذا لم يجتاز الامتحانات يبدأ بالمستوى الابتدائي، ثم يتدرج في باقي المستويات، وكل المبادرات مجانية والوزارة تتحمل كل الأعباء المالية لها.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الاتصالات بناة مصر الرقمية الشركات العالمية الشباب مستقبلنا رقمي
CIB MIDB
CIB MIDB