موقع السلطة
الخميس، 21 أكتوبر 2021 07:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
رياضة

مرتضى منصور يطعن على لائحة وزير الشباب والرياضة الموحدة (مستندات)

مرتضى منصور
مرتضى منصور

تقدم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بطعن لمحكمة القضاء الإداري، على قرار وزارة الشباب والرياضة باعتماد اللائحة المالية الموحدة.

وجاء طعن مرتضى منصور على قرار وزير الشباب والرياضة رقم 159 لسنة 2021 باعتماد اللائحة المالية للهيئات الرياضية الصادرة بتاريخ 1/4/2021، على خلفية ما تتضمنه اللائحة المالية الموحدة من أخطاء تغول على حقوق الأندية، على حد وصفه.

وتابع منصور في طعنه: “يأتي الطعن استنادًا إلى عدم مشروعية القرار من حيث الشكل والإجراءات، إذ كان ينبغي على وزير الشباب والرياضة عرض اللائحة قبل إقرارها على قسم التشريع بمجلس الدولة لصياغتها والتأكد من مطابقتها للقانون والدستور حتى لا تنفرد كل وزارة باللوائح وتنصب من نفسها الحاكم والمهيمن على الجهات والتي تشرف عليها كما ورد بكثير من نصوص اللائحة المالية، إذ ثبت من ديباجة القرار عدم عرضها على قسم التشريع بمجلس الدولة”.

طعن مرتضى منصور 1 طعن مرتضى منصور مرتضى منصور 2 مرتضى منصور

وتضامن كلا من هاني زادة وأحمد مرتضى منصور إلى جانب أحمد عادل عبد الفتاح أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك السابقين في نفس الطعن.

وسبق وقررت وزارة الشباب والرياضة إيقاف مرتضى منصور ومجلس إدارته على خلفية المخالفات التي وجدت خلال فترة رئاسته لنادي الزمالك.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
مرتضى منصور الزمالك وزارة الشباب والرياضة أحمد مرتضى منصور أحمد عادل عبد الفتاح هاني زادة

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB