موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

إنشاء 13 مشروعا استثماريا بمراكز شباب الدقهلية

أشرف صبحي
أشرف صبحي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 13 مشروعا استثماريا بنظام حق الانتفاع ( BOT ) ب 11 مركز شباب من مراكز الشباب بمحافظة الدقهلية بتكلفة انشائية قدرها 45.5 مليون جنيه وبعائد استثماري يقدر بنحو 75.2 مليون جنيه، وبحق انتفاع يقدر بمبلغ 29.7 مليون جنيه.
حيث شملت هذه المشاريع 5 حمامات سباحة وملعبين رياضيين ومشروع مخصص ل 73 محلا تتجاريا متنوعي الخدمات وجاري الانتهاء من إنشاء حمام سباحة وقاعتي مناسبات اجتماعيه بالإضافة إلى ملعبين رياضيين.
وفي هذا السياق، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على التوسع في مشروعات الطرح الاستثمارى بمختلف محافظات الجمهورية حيث إنها تأتي دون أن تحمل ميزانية وزارة الشباب والرياضة أعباء مالية كما انها تمثل احد العناصر الأساسية لإنشاء بنية تحتية قوية لمراكز الشباب والتي تساهم بشكل كبير في بناء الإنسان المصري عن طريق توفير تلك الخدمات الرياضية المتنوعة للنشء والشباب.
وأشار إلى أن مشروعات الطرح الاستثماري بمراكز الشباب بالمحافظات بلغت 332 مشروع محققة قيمة استثمارية تتخطي المليار واربعمائة وخمسين مليون جنيه بعدد 229 مركز شباب في 24 محافظة.
الجدير بالذكر ان وزارة الشباب والرياضة تحصل على 25% من عوائد حق الانتفاع للمشروع، والتي يتم اعادة ضخها لتطوير مراكز الشباب في القري والمناطق الغير جاذبة للاستثمار بينما تستفيد مراكز الشباب بقيمة 75% من تلك العوائد كمصدر تمويل ذاتي يساهم في تنفيذ الأنشطة الرياضية المختلفة دون الحاجة إلى الدعم من الوزارة.

وتستهدف وزارة الشباب والرياضة من تنفيذ هذه المشروعات الاستثمارية توفير البنية التحتية الإنشائية لمراكز الشباب، وإيجاد مصادر تمويل ذاتي مستمر للمراكز، والتوسع في الأنشطة المقدمة والخدمات، وجذب الشباب والاسر إلى مراكز الشباب.

البنك الأهلي
وزارة الشباب والرياضة محافظة الدقهلية موقع السلطة الإخباري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB