موقع السلطة
الإثنين، 18 أكتوبر 2021 09:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
رياضة

الليلة.. نهائي دوري أبطال أوروبا بين السيتي وتشيلسي

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

تتجه الأنظار مساء اليوم السبت إلى ملعب ”الدراجاو” في البرتغال، والذي يستضيف مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي ومواطنه تشيلسي بنهائي دوري أبطال أوروبا بحضور جماهيري يصل إلى 16 ألف متفرج.

والنهائي هو الثالث في تاريخ الشامبونزليج الذي يجمع فريقين من إنجلترا بعد نهائي 2008 بين مانشستر يونايتد وتشيلسي، ونهائي 2019 بين ليفربول وتوتنهام.

ويسعى مانشستر سيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا لتحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه متسلحا بكتيبة من النجوم أابرزهم المهاجم الجزائري رياض محرز والبلجيكي كيفين دي بروين وجوندوجان ورحيم ستيرلينج، حيث يخوض النهائي بمعنويات كبيرة بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي.

كما يسعى بيب جوارديولا للفوز بلقب الشامبونزليج للمرة الثالثة في تاريخه بعدما توج بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين من قبل مع برشلونة عامي 2009 و2011 على حساب مانشستر يونايتد.

في المقابل يتطلع تشيلسي بقيادة المدرب توماس توخيل للفوز والصعود لمنصة التتويج الأوروبية للمرة الثانية بعد فوز البلوز بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2012 على حساب بايرن ميونخ.

كما يخطط توخيل لتعويض الاخفاق في نهائي النسخة الماضية مع باريس سان جيرمان عندما خسر النهائي الأوروبي أمام بايرن ميونخ.

ويتسلح البلوز بكتيبة من اللاعبين أصحاب الخبرات الكبيرة على رأسهم القلب النابض كانتي والثنائي الخطير ماسون ماونت وبوليسيتش وثنائي الهجوم أوليفيه جيرو وتيمو فيرنر والحارس المتألق إدوارد ميندي.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
مانشستر سيتي تشيلسي نهائي دوري أبطال أوروبا موقع السلطة الإخباري
CIB MIDB
CIB MIDB