موقع السلطة
الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 02:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
اقتصاد

قناة السويس: روسيا المستورد الأول للأسمنت عبر ميناء العريش

أرشيفية
أرشيفية

قالت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن روسيا الاتحادية تعتبر المستورد الأول للأسمنت الأبيض عبر ميناء العريش منذ بدء تشغيله في يناير الماضي.

وأشارت الهيئة في بيان صادر اليوم الخميس، إلى استمرار عمليات تصدير الأسمنت الأبيض إلى الأسواق الخارجية عبر ميناء العريش البحري، حيث تم استقبال السفينة الروسية ZERNO GRAD القادمة من إيطاليا ويبلغ طول السفينة 140 مترًا والغاطس 4.5 متر، وذلك لشحن 4700 طن أسمنت أبيض إلى روسيا الاتحادية.

وأوضح بيان الهيئة أنه بوصول هذه السفينة فإنها تعتبر العاشرة من نوعها لتصدير الأسمنت الأبيض إلى السوق الخارجية ليصبح، إجمالي ما تم تصديره من الأسمنت الأبيض عبر ميناء العريش 44 ألف طن بواقع شحن 5 سفن إلى روسيا بإجمالي حمولات 24 ألف طن، وشحن 3 سفن للبنان بإجمالي 11 ألف طن، وشحن سفينة لليونان بحمولة 3300 طن، وشحن سفينة للمغرب بحمولة 6 آلاف طن.

يذكر أن ميناء العريش التابع للمنطقة الاقتصادية يشهد عمليات تطوير للحوض الأول، ما بين إنشاء أرصفة جديدة وساحات للتداول وأعمال مدنية للأسوار والبوابات الجديدة وطرق رئيسية وأعمال تكريك للممر الملاحي وحوض الميناء ودائرة الدوران وزيادة الغاطس أمام الأرصفة، بالإضافة إلى استكمال بناء حاجز الأمواج الحالي وبناء حواجز جديدة.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
ميناء العريش روسيا المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الاسمنت
CIB MIDB
CIB MIDB