موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

هذا آخر موعد.. مهلة جديدة من واتساب لقبول سياسة الخصوصية

واتساب
واتساب

فاجأ تطبيق «واتساب» الأكثر شهرة بين تطبيقات المراسلات والدردشات المشفرة، مستخدميه في يناير، عندما أعلن أنه يعدل سياسة الخصوصية الخاصة به للسماح للشركة الأم «فيسبوك» بجمع المزيد من البيانات حول كيفية تفاعل المستخدمين مع الشركات.

بينما دخلت سياسة الخصوصية الجديدة حيز التنفيذ في جميع أنحاء العالم في 15 مايو، وأفادت التقارير أن الشركة قامت بتمديد التحديث لبعض المستخدمين.

وقال تقرير صادر عن شركة WABetaInfo الشهيرة لتسريب ميزة واتساب، إنه تم تأجيل سياسة الخصوصية الخاصة للشركة إلى 19 يونيو للمستخدمين الذين يعيشون في دول مثل ألمانيا والأرجنتين.

وعلى الرغم من أن الشركة لم تقدم رسميًا موعدًا جديدًا لأي دولة لقبول سياسة الخصوصية الجديدة، فمن الجدير بالذكر أن أعلى جهة تنظيمية لحماية البيانات في ألمانيا قد حظرت مؤخرًا واتساب من مشاركة أي بيانات مستخدم مع «فيسبوك».

واضاف موقع WABetaInfo أيضًا لقطة شاشة لشاشة «onboarding» التي يستخدمها «واتساب» لمطالبة المستخدمين بقبول شروط الخدمة الجديدة، التي تذكر موعدًا نهائيًا في 19 يونيو للمستخدمين لقبول شروط الخدمة، بدلاً من الموعد النهائي 15 مايو لبقية الفترة.

وقامت شركة «واتساب» بالتفريق في المعاملة بين الدول، حيث إنه تم إجبار المستخدمين الهنود على قبول السياسة، بينما لن يُجبر المواطنون في الاتحاد الأوروبي على قبول الشروط، حسب الحكومة الهندية.

ومن المحتمل أن تواجه الشركة إجراءات قانونية بعد 25 مايو، إذا لم ترسل الشركة ردًا مرضيًا على إشعار الحكومة الهندية يطلب منها سحب سياسة الخصوصية المفروضة على المستخدمين الهنود.

وأطلق تطبيق «واتساب» ميزة جديدة ضمن سلسلة كبيرة من المميزات والتحديثات التي يقوم بها خلال الفترة الأخيرة.

وقال موقع androidpolice إن «واتساب» قام بإضافة ميزة جديدة، وهي التحكم في سرعة تشغيل الرسائل الصوتية التي يتم إرسالها في المراسلات الخاصة بتطبيق «واتساب».

وأضاف الموقع، أن إضافة هذه الميزة جاءت نظرا إلى أن بعض الناس يتكلمون أسرع من غيرهم، ويستمع البعض أسرع من الآخرين، وهو ما يمكن أن يسبب إزعاج المستمع، لذلك تتيح الميزة القدرة على التحكم في سرعة تشغيل التسجيلات.

البنك الأهلي
واتساب تطبيق واتساب برنامج واتساب واتس آب تحديثات واتساب خصوصية واتساب
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB