موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 06:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

عيد الفطر يَمُر على مصر بسلام في أول أيامه (تسلسل زمني)

موقع السلطة

مر أول أيام عيد الفطر المبارك، بسلام على المصريين، وشهد أول أيام العيد العديد من الأحداث، سواء على الساحة السياسية، أو الرياضية، واحتفالات العيد بميادين وشوارع مصر.

استعدادات أمنية مكثفة لتأمين احتفالات عيد الفطر

وفي إطار تأمين احتفالات عيد الفطر المبارك، عززت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، من إجراءاتها على مستوى الجمهورية، لتأمين الاحتفالات، وحماية فرحة المصريين في كافة ربوع البلاد، حيث شهدت البلاد، حالة من الاستنفار الأمني على مستوى الجمهورية، حيث تم تعزيز التواجد الأمني بمحيط أماكن تجمع المصريين وبمحيط دور السينما والحدائق العامة والمنشئآت الهامة والحيوية، فضلًا عن انتشاء عناصر الشرطة النسائية لمواجهة ظاهرة التحرش.

صلاة العيد

وأدى المصريون صباح اليوم، صلاة العيد بكافة مساجد مصر، خاصة الكبرى منها حيث تجمع مواطنين للصلاة بمساجد الحسين والأزهر والسيدة نفيسة والسيدة زينب ومصطفى محمود، وتم تأمين الصلاة من قبل رجال الأمن، وسط اجواء من الفرحة والبهجة بين المواطنين، وأطلق عدد منهم «البلالين» في الهواء، احتفالًا بعيد الفطر المبارك، مع الأطفال خلال صلاة العيد.

السيسي يكلف الداخلية بالإفراج عن كافة الغارمات بالسجون

موضوعات ذات صلة

وفي لافتة إنسانية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحرصًا منه على إدخال البهجة على كافة طوائف المجتمع المصري، وجه الرئيس السيسي، اليوم الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك، وزارة الداخلية اليوم باتخاذ اللازم للإفراج عن جميع الغارمات من السجون المصرية بعد سداد مديونياتهم من صندوق «تحيا مصر».

انطلاق مباريات مصر بكأس العالم بروسيا

وفي ظهر اليوم، بدء المواطنون في الاحتشاد بالمقاهي، لمشادة لقاء مصر وأوروجواي، في أولى لقاءات المنتخب ببطولة كأس العالم 2018، وذلك في إطار الجولة الأولى من مباريات دول المجموعات، والتي انتهت بهزيمة المنتخب المصري، رغم الأداء المشرف، بهدف دون رد في الدقيقة 89 من عمر اللقاء.

البنك الأهلي
عيد الفطر المنتخب المصري صلاة العيد الغارمات السيسي فيس بوك
tech tech tech tech
CIB
CIB