موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

التنمية المحلية: إغلاق 16 ألف محل مخالف للتعليمات منذ 9 مايو

الدكتور خالد قاسم
الدكتور خالد قاسم

كشف الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، عن وجود تنسيق بين غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية والمحافظات الـ27 للتأكد من قرار إغلاق المحلات في الـ9 مساء حتى نهاية شهر مايو.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع عبر فضائية «صدى البلد» أن هناك متابعة للإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة مشيرًا أنه منذ يوم 9 مايو حتى 17 مايو، وصلت حالات الغلق على مستوى كل المحافظات 16085 حالة ما بين محال وصل عددها 6329 و3280 سوق و484 مطعمًا و1859 مقهى و771 وورشة مخالفة و2962 قاعة أفراح وعزاء وصالات جيم وقاعة دورس خصوصية.

وشدد قاسم على استمرار المتابعة للتأكد من تطبيق القرارت التي اتخذها مجلس الوزراء، كذلك الإجراءات الاحترازية لافتًا إلى أن قرار إغلاق الشواطئ والمتنزهات ينتهى يوم 21 مايو، وأنه بداية من يوم 22 مايو سيتم الفتح للشواطئ والمتنزهات العامة مع استمرار الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي واستمرار عمليات التطهير والتعقيم.

وأشار قاسم إلى أنه بعد نهاية شهر مايو ستعود المواعيد الصيفية التي سبق اتخاذها والتي تزيد في أيام الإجازات الأسبوعية لمدة ساعة.

وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدرت اليوم العديد من القرارات الجديدة، ويأتي أبرزها كالتالي:

- الاستمرار في تطبيق كافة القرارات السابقة التي صدرت من خلال اللجنة وحتى نهاية شهر مايو، ما عدا بند واحد.

- إعادة فتح كل من الحدائق والمتنزهات مع الشواطئ العامة، وذلك بإجراءات احترازية.

- تطبيق قرارات تخفيض أعداد العاملين داخل الجهاز الإداري للدولة.

- التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال أعمال الامتحانات القادمة بمنتهى الحسم.

- السماح بحضور الطلاب في المدارس الدولية حتى نهاية الشهر الجاري، بحيث تستكمل العملية التعليمية للعام الدراسي «أون لاين» وذلك بداية من شهر يونيو المقبل.

البنك الأهلي
التنمية المحلية خالد قاسم متحدث التنمية المحلية إغلاق المحلات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB