موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

سامسونج تكشف عن رؤيتها في الجيل الجديد من شاشات OLED

موقع السلطة

كشفت شركة سامسونج اليوم خلال فعاليات معرض “Display Week 2021” عن الجيل الجديد من شاشات OLED التي تتضمن لوحات قابلة للطي المزدوج، مع لوحات للكاميرا المدمجة أسفل الشاشة.
استعرضت سامسونج رؤيتها في تصميم شاشات OLED، والتي تتضمن اللوحات المخصصة للكاميرا أسفل الشاشة، أيضًا كشفت العملاق الكوري عن لوحات S-Foldable OLED التي ستدعم سامسونج لاحقًا في تطوير الهواتف الذكية المميزة بتصميم ثنائي الطي.
أكدت سامسونج أن لوحات S-Foldable OLED الجديدة يمكن أن تدعم تصميم يطوى للخارج أو للداخل في الهواتف الذكية، حيث يمكن أن يدعم تصميم اللوحات المستخدم في طي الشاشة بشكل مزدوج لاستخدام الهاتف الذكي، أو فتح الشاشة لتصل إلى حجم 7.2 إنش.
من جانب أخر كشفت سامسونج أيضًا عن رؤيتها في تصميم الشاشات OLED القابلة للانزلاق، والتي تتميز بتقنية تدعم تمديد الشاشة أفقيًا لحجم أكبر دون الحاجة إلى طي الشاشة، حيث تشير التوقعات إلى أن سامسونج في طريقها لتطوير جهاز لوحي بهذه التقنية، ولقد استعرضت سامسونج بالفعل شاشة قابلة للانزلاق بحجم 17 إنش خلال الحدث.
أيضًا من المتوقع أن تدعم الشاشة القابلة للانزلاق جهاز لوحي بأبعاد 4:3 عن تمديد الشاشة، بهدف تنوع الأجهزة المميزة بشاشات قابلة للطي خلال الفترة القادمة، والتي اقتصرت حتى الآن على الهواتف الذكية.
يذكر أن سامسونج كشفت أيضًا خلال الحدث عن لوحات OLED تدعم الكاميرا أسفل الشاشة، حيث كُشِف عن التقنية في جهاز حاسب دفتري يتميز بتصميم للشاشة من الحافة إلى الحافة، ومن المتوقع أن يكون هاتف Galaxy Z Fold 3 هو أول إصدار لسامسونج ينطلق بهذه التقنية هذا العام.

البنك الأهلي
شاشات OLED سامسونج رؤيتها موقع السلطة الإخباري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB