موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 08:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. الصحة تحذر من المراوح وتحدد أفضل أنواع التهوية في الأجواء الحارة

أفضل أنواع التهوية
أفضل أنواع التهوية

قدم الدكتور إيهاب عطية، مدير عام الإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة، أفضل أنواع التهوية لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة، في إطار الإرشادات العامة التي تقدمها وزارة الصحة والسكان المصرية بصفة يومية، للمواطنين لاتباعها للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيدـ 19»، خاصة في ظل ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات خلال الفترة الحالية، حيث يشهد المنحنى الوبائي ارتفاعا ملحوظا، وفقا لآخر الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة، التي تصدر بشكل يومي.

وحذرت «الصحة» من استخدام المراوح والتكييفات في التهوية، موضحة أفضل أنواع التهوية التي يمكن استخدامها لمواجة ارتفاع درجات الحرارة، وترصد «الوطن» في هذا الصدد أفضل أنواع التهوية، وفقا لما حددته وزارة الصحة والسكان المصرية، استمرارا لسلسلة الأخبار التي تغطي قطاع الصحة على مدار الساعة.

ـ أفضل أنواع التكييفات هي التي تعتمد على الهواء الخارجي، وتقوم بتبريده.

 

ـ التكييف قد ينقل العدوي بفيروس كورونا المستجد، وخاصة التكييفات المركزية، والشباك الذي يعتمد على تحويل الهواء الساخن إلى بارد.

ـ تنظيف فلتر التكييف كل 12 ساعة.

 

ـ تشغيل التكييف فترة والاعتماد على التهوية الطبيعية فترة أخرى.

ونوهت الصحة إلى أن استخدام المراوح هو أسوأ أنواع التهوية، خاصة في ظل انتشار الوباء العالمي «كوفيدـ 19»، لأن المراوح تحرك الهواء ومن الممكن أن تحرك الرذاذ، مشيرة إلى أن أفضل أنواع التهوية هي التهوية الطبيعية.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنَّ التواصل مع الفريق الطبي لمتابعة الحالات الطارئة لمرضى فيروس كورونا في العزل المنزلي، يتم من خلال إرسال كلمة «عزل» على رقم 1440، لتسجيل البلاغ أو الشكوى، الخاصة بالحالة أو لتسجيل المواطن على قاعدة بيانات حالات الكورونا المعزولة منزليًا.

ـ يجب أن يكمل المواطن إدخال بياناته حتى تصله رسالة تؤكّد تسجيل البيانات كاملة.

ـ في حالة الاختيار من متعدد يجب إدخال رقم الاختيار الصحيح في رسالة.

ـ في حالة إدخال رقم اختيار خاطئ يجب الانتظار لمدة 5 دقائق وإدخال كلمة عزل مرة أخرى، ثم إعادة إدخال البيانات.

ونوهت الوزارة إلى أنَّ الرسائل التي يتمّ إرسالها إلى هذا الرقم مجانية.

يأتي ذلك في إطار الجهد الذي تبذله وزارة الصحة والسكان المصرية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، خاصة في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا.

البنك الأهلي
وزارة الصحة الصحة فيروس كورونا أفضل أنواع التهوية استخدام التكييفات التكييفات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB