موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

عاجل.. شركات حديد التسليح ترفع الأسعار 300 جنيه للطن

حديد تسليح
حديد تسليح

أعلنت شركات حديد التسليح اليوم السبت الأول من شهر مايو 2021، الأسعار الشهرية للبيع فى الأسواق بارتفاع تراوح ما بين 150 و300 جنيه للطن.

ويأتي ذلك بعد ثبات استمر أكثر من شهرين على التوالي، وتعد هذه الزيادة الثانية خلال العام الجاري.

فيما حافظت أسعار الأسمنت على استقرارها، وأرسلت شركات حديد التسليح الأسعار الوكلاء والتجار عبر رسائل SMS.

كانت أسواق مواد البناء، قد شهدت حالة من الركود في المبيعات خلال الفترة الماضية وخاصة فى شهر رمضان وفقا لأحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالغرف التجارية.

وأرجع الزيني الارتفاعات إلى تعظيم أرباح الشركات وارتفاع أسعار الخامات كصاح والخردة واللوبيا.

وقال إن عددا كبيرا من شركات حديد التسليح ومصانع الدرفلة ثبتت الأسعار حتى آخر أبريل الماضى نتيجة لاستقرار الأسعار العالمية وتراجع الطلب المحلى وزيادة المخزون.

وفيما يتعلق باستقرار سعر الأسمنت فى السوق المحلية، أكد الزيني أن عددا كبيرا من شركات الأسمنت أرسلت رسائل sms تتضمن ثبات أسعار بيع الأسمنت السائب - تسليم أرض المصنع، للطن اليوم السبت، لافتا إلى أن تعظيم الأرباح تلجا إليه الشركات فى وقت قصير أو طويل، وتحدد الشركة بموجبه السعر والمدخلات.

وأوضح الزيني، في تصريحات ، أن طن حديد التسليح يباع بمتوسط بسعر 13.800 و14000 جنيه للطن، مشيرا إلى أن أي ارتفاعات جديدة وخاصة بعد الزيادات الأخيرة في أسعار حديد التسليح التي أصابت الأسواق بالشلل التام، وخاصة فى شهر نوفمبر من العام الماضى ما أدى إلى تراجع عمليات البناء، وأبطأت حركة البناء.

وأشار إلى أن الزيادات الأخيرة فى شهر نوفمبر لحديد التسليح أبطأت من حركة البناء وتوقف عدد كبير من شركات المقاولات عن البناء نتيجة ارتفاع الأسعار والتعاقدات بالأسعار القديمة، وهو ما يزيد من الأعباء على شركات المقاولات.

وسجّلت أسعار الأسمنت 2021، لطن الأسمنت لشركة العربية للأسمنت 895 جنيها، وأسمنت المنيا سجل 835 جنيها وأسمنت «السويس» 885 جنيها وأسمنت حلوان 880 جنيها للطن.

ويباع حديد التسليح بأسعار تتراوح 13.850 و14000 جنيه للطن للمستهلك، وحصلت على بعض رسائل sms لشركات حديد التسليح المرسلة للتجار والوكلاء.

شركة حديد المصريين أعلنت أن الأسعار اعتباراً من اليوم السبت الأول من شهر مايو تسليم أرض مصنع: أطوال ولفائف 13700 جنيه/طن شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة، كما أعلنت مجموعة بشاي للصلب عن سعر حديد التسليح اعتبارا من 1 مايو 2021 بسعر 13600 جنيه مصري شامل 14% ضريبة القيمة المضافة.

كما أعلنت شركة حديد الجارحى أن الأسعار اعتبارا من صباح السبت 1 مايو 2021 هى كالآتي:- أرض المصنع 11843.10 جنيه بخلاف 14% ضريبة القيمة المضافة.

- أرض المصنع 13500 جنيه شامل 14% ضريبة القيمة المضافة.

البنك الأهلي
أسعار حديد التسليح أسعار الاسمنت شركات حديد التسليح شعبة مواد البناء
tech tech tech tech
CIB
CIB