موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 07:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ولي العهد السعودي: لن تكون هناك ضريبة على الدخل بتاتا في المملكة

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

قال الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، إن أزمة فيروس كورونا فاجأت الجميع، والمملكة تحاول اتخاذ إجراءات للمحافظة على النمو وخلق مستقبل مستدام، لافتا إلى أن اقتصاد مثل الصين بدأ في السبعينيات، وكانوا يعانون حتى استطاعوا النهوض في التسعينيات من القرن الماضي، ولذلك لا تتوقع النهوض دون اتخاذ إجراءات صعبة وقاسية لفترة قصيرة من الزمن.

وأضاف «بن سلمان»، في حوار بمناسبة مرور 5 سنوات على رؤية السعودية 2030، قدمه الإعلامي السعودي، عبد الله المديفر، وبثته عدة قنوات بينها «العربية» الفضائية، الثلاثاء، أنه لولا الجائحة لكانت الظروف أصبحت أفضل بكثير، مشددا على أن زيادة ضرائب في الدخل أمر غير مطروح على الطاولة خلال الفترة المقبلة، و«لن تكون هناك ضريبة على الدخل بتاتا في المملكة العربية السعودية».

وتابع ولي العهد، أن الدولة متمسكة بنهجها في زيادة دخل المواطن، ولكن هناك أولويات قبل الوصول إلى ذلك، ومنها وجود قوة مالية قوية مستقرة لا تستنزف مع الإنفاق العالي، ويجب المحافظة على الاقتصاد ونموه، بموارد بعيدا عن الحكومة مثل صندوق الاستاثمارات العامة.

وعن ارتفاع أسعار البنزين، رغم أن المملكة دولة نفطية، قال ولي العهد، إن الدول الغنية تقاس بمقدراتها الاقتصادية مع تعداد السكان، والمملكة كانت دولة غنية للغاية في السبعينات، ولكن مع الارتفاع السكاني فإنه إذا لم تحافظ الدولة على مدخراتها ستتحول إلى دولة أفقر يوما بعد يوم.

وشدد على أن بلاده تتخذ العديد من أجل تجنب الكوارث، وأيضا لصنع مستقبل أفضل كثيرا للأجيال المقبلة.

وفي وقت سابق، أعلن الحساب الرسمي لـ«رؤية السعودية 2030» عن هذا الحوارعبر موقع «تويتر»، موضحا أنها تأتي بمناسبة مرور 5 أعوام على إطلاق ”رؤية السعودية 2030”، حيث قال: «ترقبوا مقابلة خاصة مع سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمناسبة مرور 5 سنوات على إطلاق رؤية السعودية 2030».

البنك الأهلي
محمد بن سلمان السعودية ضريبة الدخل

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB