موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 11:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

كين يتصدر.. صلاح ثانى أغلى لاعب فى دوري السوبر الأوروبي

محمد صلاح
محمد صلاح

تواجد الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي فى وصافة قائمة أغلى اللاعبين المقرر أن يشاركوا في دوري السوبر الأوروبي المزمع انطلاقه أغسطس المقبل بمشاركة 20 نادياً بينهم 12 فريقاً تأكد مشاركتهم في البطولة حديثة العهد.

وتصل قيمة محمد صلاح وفق موقع "ترانسفير ماركت" العالمي 110 ملايين يورو ما يوازي 2 مليار و77 مليون جنيه مصري في المرتبة الثانية، خلف هارى كين المتصدر لقائمة أغلى اللاعبين في بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وتصل قيمة هاري كين في سوق الانتقالات إلى 120 مليون يورو، فيما جاء نجم ليفربول المدافع الإنجليزي ترينت ألسكندر أرنولد ثالثا بقيمة 100 مليون.

وكشف بيان دوري السوبر الأوروبي قيمة الأموال التي ستتلقاها الأندية المشاركة في البطولة التي ستنطلق خلال شهر أغسطس المقبل، والتى تبلغ 3.5 مليار دولار توزع بالتساوي بين 20 ناديا.

ووفقا للموقع الرسمي لدوري السوبر الأوروبي ستتكون البطولة من 20 فريقا، موزعة على مجموعتين، كل مجموعة 10 أندية، بحيث يكون هناك 15 ناديا، بينها 12 تم الإعلان عنها رسميا، بالإضافة إلى 3 أندية رجحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن تكون بايرن ميونخ ولايبزيج الألمانيين، بالإضافة إلى بورتو البرتغالي، على أن يتم اختيار الفرق الخمسة الأخرى خلال وقت قريب.

ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى من دور المجموعات الى ربع النهائي المكون من 8 أندية، بينما سيخوض أصحاب المركزين الرابع والخامس مباراة فاصلة لتحديد الفريقين المتأهلين، بعدها تبدأ مباريات دور المغلوب بنظام الذهاب والعودة.

وأوضح بيان دوري السوبر الأوروبي أن مبارياته ستقام في منتصف الموسم بعيدا عن مواعيد مباريات الدوريات المحلية، على أن يتم الانتهاء من الموسم في مايو المقبل، على أن يكون من مباراة واحدة في ملعب محايد.

وتابع بيان دوري السوبر الأوروبي، إن العائدات الاقتصادية التي ستعود بالنفع على الأندية المشاركة ستصل إلى 10 مليارات يورو خلال فترة الالتزام الأولية للبطولة.

وأُعلن رسميا عن انطلاق مسابقة دوري السوبر الأوروبي، على الرغم من التحذيرات التي وجهها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" للأندية المشاركة في إطلاق هذه المسابقة، والتي وصلت إلى الحرمان من المشاركة في المسابقات الأوروبية، ومنع مشاركة اللاعبين في كأس العالم وبطولات اليورو والبطولات القارية التابعة للاتحاد الدولي.

وقال البيان الرسمي لرابطة دوري السوبر الأوروبي: "اجتمع اثنا عشر ناديا لكرة القدم الرائدة في أوروبا اليوم للإعلان عن موافقتها على إنشاء مسابقة تقام في منتصف الأسبوع، تحكمها الأندية المؤسسة لها".

وتابع البيان: "ستتم دعوة ثلاثة أندية أخرى للانضمام لدوري السوبر الأوروبي قبل بداية الموسم الافتتاحي الذي سيبدأ في أقرب وقت ممكن".

واختتم البيان: "يأمل مؤسسو السوبر الأوروبي الدخول في محادثات مع يويفا وفيفا من أجل إيجاد أفضل الحلول للدوري الجديد وكرة القدم ككل".

 

البنك الأهلي
محمد صلاح هاري كين أغلى اللاعبين في دوري السوبر الأوروبي دوري السوبر الأوروبي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB