موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

جيف بيزوس يوصي المساهمين بتحسين أوضاع الموظفين بعد رحيله

الملياردير بيزوس يدعو لتحسين أحوال الموظفين
الملياردير بيزوس يدعو لتحسين أحوال الموظفين

دعا الملياردير الأمريكي، جيف بيزوس، المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة أمازون لخدمة التجارة الإلكترونية وعملاق التجارة العالمية، المساهمين في الشركة لبذل المزيد من الجهود من أجل تحسين أوضاع الموظفين.

وجاءت دعوة بيزوس في آخر خطاب وجهه إلى المساهمين في شركة أمازون قبيل تنحيه ورحيله عن منصبه.

وأشار بيزوس، إلى أن الانتخابات الأخيرة التى أجريت في إحدى مستودعات الشركة من أجل إنشاء نقابة عمالية للموظفين تمثل تحديا كبيرا لإدارة الشركة لحاجتها إلى التعامل مع التحديات التى تقابل القوى العاملة بها، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط «أ ش أ».

وقال بيزوس فى خطابه للمساهمين «بينما نرى أن نتيجة الانتخابات جاءت غيرمتوازنة ولصالح الشركة، وأن علاقتنا بموظفينا قويه للغاية، إلا أن الأمر يبدو لى واضحا جدا أننا بحاجة إلى تبنى رؤية جديدة من أجل إضافة قيمة إلى موظفينا، رؤية من شأنها أن تضيف نجاحا».

يذكر أن أمازون عينت 500 ألف موظف خلال العام الماضى، ويعمل لديها 1.3مليون شخص على مستوى العالم، وحققت أمازون إيرادات قياسية خلال الربع الأخير من العام الماضي تجاوزت الـ 100 مليار دولار لتصل إلى 125.6 مليار دولار، مخالفة بذلك التوقعات التى كانت ترجح تحقيقها 119.7 مليار دولار.

يذكر أن بداية بيزوس في الحياة العملية، كانت عامل وطاهي في سلسلة مطاعم ماكدونالدز، ثم عمل لفترة في شركة استثمارات مالية في «وول ستريت» تدعى D. E. Shaw & Co، واستقال منها في العام 1994 ليضع أول حجر في امبراطوريته الجديدة.

وبتمويل من والديه، قيمته 300 ألف دولار أمريكي، نجح في شراء اسم النطاق Relentless.com الذي كان من المفترض أن يكون اسمًا لمتجره الإلكتروني، وقام بتوظف بعض المبرمجين لبرمجة الموقع لبيع الكتب، وفي 1995 من جراج السيارات في منزل بيزوس في العاصمة الأمريكية واشنطن، وكان أول كتاب قد تم بيعه من خلال الموقع هو: Fluid Concepts and Creative Analogies.

ورغم تشكيك كثير من خبراء التسويق والمبيعات، حقق الموقع انتشارًا كبيرًا وأصبح عالميًا في سنة 1997، وبعد فترة توسع نطاق «أمازون» ليشمل تجارة الأقراص المضغوطة CD الخاصة بالموسيقى، وألعاب الفيديو، وبرمجيات الحاسوب، وأيضًا أشرطة الفيديو K7 التي كانت رائجة في تلك الفترة، ومع الوقت بدأت بإدخال منتجات أخرى مثل الملابس، والاكسسوارات، والأحذية، والآلات الموسيقية إضافةً إلى عملها الأساسي الذي اشتهرت وتميزت به، وهو الكتب.

 

البنك الأهلي
بيزوس أمازون ملياردير الموظفين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB