موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 02:13 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس الوزراء الليبي يصل إلى موسكو برفقة وفد رفيع المستوى

الدبيبة
الدبيبة

وصل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد الدبيبة، إلى روسيا الاتحادية، برفقة وفد وزاري يضم وزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش، ووزير النفط والغاز محمد عون، ورئيس أركان القوات المتواجدة في طرابلس محمد الحداد.

واستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي لمنطقة الشرق الأوسط ودول أفريقيا نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية والوفد المرافق له.

وقال بيان صادر من الحكومة الليبية، إن «الدبيبة» سيلتقي مع نظيره رئيس الحكومة الروسي ميخائيل ميشوستين، ووزير الخارجية سيرجي لافروف، ووزير الدفاع سيرغي شويغو وذلك لمناقشة عدد من الملفات الاقتصادية والسياسية والعسكرية.

من جانبه، استقبل وزير الخارجية سامح شكري، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا يان كوبيس للتوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية، وذلك في لقاء بين المسئولين يوم الأربعاء في القاهرة.

ووفقًا لبيان الخارجية المصرية، أطلع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا «شكري» على نتائج اتصال السابق مع الأطراف المعنية بالأزمة الليبية.

كما أعرب المبعوث الأممي عن تقديره لدور مصر في دعم التسوية في ليبيا ، وأعرب عن تطلعه لمواصلة التنسيق مع القاهرة في هذا الصدد.

وتضغط مصر من أجل تسوية سياسية في ليبيا منذ سنوات ، وتدعو إلى وقف إطلاق النار، ونزع سلاح الميليشيات بالكامل، وإنهاء التدخل الأجنبي في البلاد، والتوزيع العادل للثروة بين مختلف المناطق داخل البلاد.

وصوت البرلمان الليبي الشهر الماضي على دعم حكومة الوحدة التي يقودها رئيس الوزراء المؤقت عبد الحميد دبيبة. وتم اختيار الحكومة من خلال عملية تدعمها الأمم المتحدة من قبل المندوبين الليبيين.

ورحبت وزارة الخارجية المصرية بالتصويت على منح الثقة للحكومة، قائلة إن مصر تسعى للعمل مع حكومة الوحدة الوطنية الليبية خلال المرحلة الانتقالية لتنفيذ خارطة الطريق السياسية.

البنك الأهلي
الدبيبة حكومة الوحدة الوطنية زيارة الدبيبة روسيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB