موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

بيانات نصف مليار مستخدم لفيس بوك في قبضة القراصنة

أرشيفية
أرشيفية

قال خبراء الأمن السيبراني، إن المعلومات الشخصية لنحو نصف مليار مستخدم على ”فيس بوك”، بما في ذلك أرقام هواتفهم، تم نشرها على موقع إلكتروني يستخدمه القراصنة الالكترونيين، بحسب ما ذكرت قناة ”سي ان ان” الأمريكية اليوم الاثنين.
وأشار ألون جال، مدير التكنولوجيا التنفيذي في شركة الاستخبارات الإلكترونية ”هدسون روك”، في تصريحات للقناة، إلى أنه هناك سجلات لأكثر من 32 مليون حساب في الولايات المتحدة، و11 مليونًا في المملكة المتحدة، و6 ملايين في الهند، قد تم اختراقهم.
وقال إن التفاصيل في بعض الحالات تشمل الاسم الكامل والموقع وتاريخ الميلاد وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف والحالة الاجتماعية.
وعرضت الشركة على القناة أرقام هواتف اثنين من كبار الموظفين بالقناة والتي تم تضمينها في قاعدة البيانات على الموقع الإلكتروني الذي يستخدمه القراصنة الالكترونيين.
وتم الإبلاغ عن تسريب بيانات مستخدمي ”فيسبوك” لأول مرة بواسطة موقع ”انسايدر” الإخباري.
وقال آندي ستون، المتحدث باسم ”فيسبوك”، للقناة، أن: ”هذه بيانات قديمة تم الإبلاغ عنها سابقًا في عام 2019. لقد وجدنا هذه المشكلة وقمنا بإصلاحها في أغسطس 2019”.
ولم يذكر فيس بوك ما إذا كان قد أبلغ المستخدمين المتأثرين من تسريب بياناتهم في ذلك الوقت.
وأضاف ستون: ”في عام 2019، أزلنا قدرة الأشخاص على العثور على الآخرين مباشرة باستخدام أرقام هواتفهم عبر كل من فيسبوك وإنستجرام”، موضحا أن السبب وراء ذلك هو منع استخدام تلك الأداة في اختراق بيانات الأشخاص عبر رمز برمجي متطور يمكن من خلاله تقليد فيسبوك والعثور على المستخدمين من خلال أرقام هواتفهم.
وعلى الرغم من أن هذه البيانات من عام 2019، إلا أنها قد تظل ذات قيمة للقراصنة الالكترونيين ومجرمي الإنترنت مثل أولئك الذين يشاركون في سرقة الهوية.
وأشار جال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر”، إلى أن الطريقة التي تم بها فرز البيانات ونشرها على موقع القرصنة تجعل الوصول إليها أكثر سهولة بالنسبة للمجرمين الذين يسعون لاستغلالها.

البنك الأهلي
قراصنة إلكترونية فيس بوك بيانات مستخدمي فيس بوك موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB