موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 02:20 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

«الجاموسة ولدت» و«طبق البامية».. قبل عودته.. 6 مواقف كوميدية لتوفيق عكاشة

موقع السلطة

عُرِف الإعلامي توفيق عكاشة بالتصريحات والمواقف المثيرة للجدل منذ ظهوره على شاشات التليفزيون وعمله مذيعًا بالفضائيات، انتهاءً بانتخابه نائبًا في البرلمان المصري.

وتستعرض «السُلطة» أبرز المواقف المضحكة للإعلامي توفيق عكاشة:

«الكورة بتجيب الخراب»

رغم أهمية ممارسة الرياضة، وضرورة أن يكون كل شاب ممارسًا لها، فبعد هزيمة منتخب مصر أمام غانا لطم على وجهه، قائلًا: «عملتلنا ايه الكورة شغلت المصانع؟ اكلتنا؟ زرعت الأرض؟ الكورة مبتعملش لمصر أي حاجة الكورة جابتلنا الخراب»، وهو موقف لا يليق بأي إعلامي في أي دولة.

«الجاموسة ولدت»

ففى موقف مضحك طل علينا توفيق عكاشة وقال: «التليفون ضرب في الاجتماع وكنسلت كل شوية التليفون يضرب فقولت أرد لقيت الجماعة في البلد في العزبة قالولي الجاموسة ولدت قولتلهم أنا مالي أنا بناقش أوضاع البلد أقوم أجيب للجاموسة مية سخنة يعني».

«طبق البامية»

وفي موقف لم يأتِ أكثر منه سخرية طلّ عكاشة على فضائية الفراعين وتحدث عن سعر البامية الذي وصل إلى 30 جنيهًا، ما جعل حياة الدرديري تقول إن المواطن لكي يعد طبق «بامية» عليه أن يأخذ قرض، ما جعل مخرج القناة يسبها في الإيربيس قائلًا: «يا غبية يا متخلفة مالك بالبامية»، وسمع هذه الشتائم المشاهدين بأكملهم.

«سب ثورة 25 يناير وتخوين شباب الثورة»

رغم اعتراف الدستور بها أنها ثورة شعبية، إلا أن توفيق عكاشة لم يعترف بها مطلقًا بل أنه قال على فضائية الفراعين: «أي حد يقول قدامي ثورة 25 يناير هضربه بالدماغ يقول انفلات 25 يناير دمار 25 يناير قبل 25 يناير كانوا أقل نفاقًا وبعد 25 يناير بقى فيه منافقين محترفين».

«تزغيط دكر البط»

قبل انتخابات الرئاسة التي أعقبت ثورة 25 يناير، وضع توفيق عكاشة مقاييس غريبة للمرشحين لرئاسة الجمهورية، فخرج على فضائية الفراعين وقال: «البرادعي محترم لكن هو ميعرفش الست في الفلاحين بتزغط دكر البط والوز ازاى؟ لو عرف سعر دكر الوز في سوق الثلاث والخميس يبقى هو يصلح للرئاسة».

«عكاشة يقلد ريهام سعيد»

قام توفيق عكاشة بتقليد المذيعة ريهام سعيد أثناء الحديث مع المرضى، قائلًا: «واحدة بقى بتعمل خير وبتعالج المرضى بكل سهتنة».

البنك الأهلي
توفيق عكاشة قناة الفراعين حياة الدرديري توفيق عكاشة والجموسة
tech tech tech tech
CIB
CIB