موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 03:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

التعليم: إطلاق منصتين جديدتين للطلاب قريبا

طلاب يلتزمون بالاجراءات الوقائية خلال الترم الثاني
طلاب يلتزمون بالاجراءات الوقائية خلال الترم الثاني

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إطلاقها منصتين إلكترونيتين جديدتين خلال الفترة المقبلة، من أجل مساعدة الطلاب بشكل أكبر في مذاكرة المواد الدراسية المختلفة.

وأوضحت التعليم، أن المنصتين سيتم الإعلان رسميا عن إطلاقهما قريبا، وهما كلا من مكتبة الدروس الإلكترونية ومكتبة الكتب الإلكترونية.

وأكدت أن المنصة الأولى هي «مكتبة الدروس الإلكترونية»، وتعد لمساعدة مختلف الطلاب في السنوات الدراسية المختلفة في شرح المواد الدراسية من خلال فيديوهات «أون لاين»، بحيث يقدم هذه الفيديوهات نخبة من أفضل المعلمين بوزارة التربية والتعليم.

وأشارت التعليم، إلى أن المنصة الثانية التي سيتم إتاحتها للطلاب قريبا هي «مكتبة الكتب الإلكترونية»، وتوفر لمختلف الطلاب كتب إلكترونية بشكل تفاعلي من أجل شرح المواد الدراسية المختلفة.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أطلقت العديد من المنصات الإلكترونية خلال العامين الدراسيين الحالي والماضي، من أجل مساعدة الطلاب في المذاكرة وفهم المواد الدراسية بشكل شيق في ظل نظام تعليم وتقييم جديد يمر بها مختلف المراحل الدراسية، وكان من أبرز المنصات التعليمية التي أتاحتها «التعليم» خلال هذه الفترة، منصة «حصص مصر»، ومنصة «التعليم المصري».

في سياق مختلف، ينتظر كل من طلاب الصفين الأول والثاني ظهور نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول والتي من المقرر لها وفقا لتصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد غدا الأثنين الموافق 22 من مارس.

كانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت مؤخرًا غلق باب التسجيل لطلاب الصف الثالث الثانوي في استمارة الامتحانات الإلكترونية يوم الخميس المقبل، مناشدة الطلاب بسرعة الانتهاء من تسجيل الاستمارات والتأكد من صحة البيانات قبل غلق باب التسجيل يوم الخميس.

البنك الأهلي
مكتبة الدروس الالكترونية مكتبة الكتب الالكترونية منصات التعليم منصات الطلاب منصات المذاكرة منصة حصص مصر منصة التعليم المصري
tech tech tech tech
CIB
CIB