موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 10:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

نتنياهو: 4 اتفاقات سلام في الطريق مع دول عربية أخرى

بنيامين نتانياهو
بنيامين نتانياهو

واصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حديثه عن اتفاقيات تطبيع العلاقات مع دول عربية جديدة، قائلا إن «هناك 4 اتفاقيات سلام قادمة، ولدينا الآن 6 اتفاقيات مع دول عربية وفي انتظارنا 4 دول إضافية»، وفقما جاء على لسانه في مقابلة مع قناة «إسرائيل 24».

وقال نتنياهو إن تغييرا واسعا يحدث في منطقة الشرق الأوسط، بسبب نهضة قوتين إيران وإسرائيل، و«نهضة إسرائيل هي تحت السياسة التي عملت من أجلها لسنوات كرئيس للوزراء عبر تعزيز الاقتصاد وتعزيز إسرائيل استخباراتيا وتكنولوجيا، ودمج الأمرين عزز إسرائيل دبلوماسيا، لأن كل الدول باتت نسعى للحصول على تكنولوجيتنا أمام تهديدات إيران»، على حد قوله.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي يواجه اتهامات بالفساد وسط مرحلة انتخابية، إنه يقود حملة عالمية ضد حصول إيران على السلاح النووي، مضيفا أن هذا ما قرب كثير من الدول العربية إلى تل أبيب لأنهم مهددون من إيران.

وأضاف نتنياهو أن «95% من تهديدات إسرائيل تأتي من إيران، وحزب الله من دون إيران قابل للانهيار»، مضيفا: «وأنا أوضحت أنه علينا أن نمنعها من الحصول على السلاح النووي وهي تعرف من سينتصر».

وأبرمت إسرائيل خلال العام الماضي أربعة اتفاقات لتطبيع العلاقات مع كل من الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، وهي الاتفاقات التي تشكل اختراقا كبيرا في العلاقات العربية – الإسرائيلية.

ويعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي أن تلك الاتفاقات واحدة من أهم أوراقه الانتخابية، والذي ساعده فيها كثيرا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

البنك الأهلي
اتفاق السلام إسرائيل نتنياهو التطبيع
tech tech tech tech
CIB
CIB