موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 08:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

مواصفات قد تمنعك من شراء هيونداي اكسنت 2011

هيونداي اكسنت 2011
هيونداي اكسنت 2011

ما الذي يمكن أن يمنعك من شراء سيارة هيونداي اكسنت 2011؟ من المؤكّد أن للسيارة عدة مميزات تجذبك إليها، ولكن يجب عليك الانتباه أيضًا إلى أهم عيوب هيونداي اكسنت 2011 الآتية:

المحرك يصدر ضجيجًا على الرغم من وجود عزل للضوضاء جيد داخل المقصورة والذي يميز سيارة هونداي اكسنت 2011 عن غيرها إلا أنه في ظل التسارع الشديد وبالأخص على الطرقات السريعة فإن السيارة تفقد هذه الميزة بسبب ضوضاء المحرك المرتفعة.

تقييمات اختبارات التصادم الضعيفة عندما تم إجراء اختبارات التصادم على سيارة هونداي اكسنت 2011 من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) تلقَّت السيارة ثاني أعلى تصنيف بدرجة (مقبول) للتصادم الأمامي.

وكذلك حققت أسوأ تصنيف ممكن في اختبارات الصدمات الجانبية، وكانت النتائج على النحو الآتي:

اختبار الصدمات الجانبية (ضعيف).

حماية من الصدمات الخلفية / مسند الرأس (ضعيف). اختبار مقاومة السقف (مقبول).

اختبار التداخل الأمامي المعتدل (مقبول).

الفرامل المانعة للانغلاق ليست قياسية مع الأسف عند قيامك بشراء سيارة هونداي اكسنت 2011 فإن مُعدّات الأمن والسلامة لا تكون كلها قياسية مع كل الطُرُز، كأداة الفرامل المانعة للانغلاق (ABS) حيث تكون متوفرة فقط مع الطراز الأعلى، ويتطلب توقف السيارة مع نظام (ABS) من تسارع (96 كم/ ساعة) إلى الوقوف التام في مسافة (37 مترًا)، ولكن من دون نظام (ABS) تتوقف السيارة من نفس التسارع خلال مسافة (47 مترًا)، ويعتبر فرق هذه العشرة أمتار كبير نسبيًا ويجب أخذه بعين الاعتبار بجديّة.

ناقل حركة يدوي غير دقيق

يعد ناقل الحركة اليدوي الموصول مع محرك سيارة اكسنت 2011 ليس بالناقل المثالي؛ فعند محاولة استعمال الغيارات لا تكون الفعالية جيدة وذاك بسبب وصلة النَّقل الغير دقيقة، ويؤدي ذلك إلى عدم استجابة الناقل في بعض الأحيان، وحتى في ناقل الحركة الأوتوماتيك الغيارات العكسية ذات ضجيج مُزعج.

هنالك عدة مواصفات قد تؤثر على قرارك وتمنعك من شراء سيارة هونداي اكسنت 2011، وأهمها أن محرك السيارة يصدر ضجيج مرتفع ومزعج عند التسارع على الطرق السريعة، وأيضًا مع الأسف تقييمات اختبارات التصادم ضعيفة في السيارة، بالإضافة إلى أنَّ نظام مانع الانغلاق (ABS) لا يتوفر في جميع الطُرز، وكذلك بعض المشاكل الميكانيكية المتعلقة بناقل الحركة نصائح عليك مراعاتها قبل شراء هونداي اكسنت 2011 .

من أهم هذه النصائح التي يتوجب علليك الانتباه إليها عند شرائك لاكسنت 2011 ما يأتي:

اطلع على الإصدارات الأخرى من هونداي اكسنت لا بد لك من الاطلاع على الإصدارات الأخرى قبل اتخاذك القرار بشراء هونداي اكسنت 2011، لأنه على سبيل المثال هنالك بعض الأدوات التي لا تتوفر في إصدار 2011، مثل نظام التحكم الإلكتروني بثبات السيارة وغيره من الأنظمة، وأيضًا تطوُر اكسنت السريع والمُستمر حيث أصبح لها خمسة أجيال، فإن اكسنت 2011 تعتبر من الجيل الثالث لها، ولكل جيل مميزات وتصاميم تختلف كليًا عن الآخ.

اختر الطراز الذي يناسبك لدى سيارة هونداي اكسنت 2011 عدة طُرُز، ولكل منها أدوات وإضافات مختلفة عن الطراز الآخر وكذلك مرتبطة بسعر السيارة، وجميعها مشترِكة بنفس المحرك سعة 1.6 لتر، ويمكنك الاختيار بين ناقل الحركة إما يدوي أو أوتوماتيك، وكذلك يمكنك الاختيار بين سيارة سيدان (Sedan) وسيارة هاتشباك (Hatchback) فكّر فيما إذا كنت تريدها جديدة أم مستعملة من المؤكَّد أنَّ شراء السيارة جديدة من الشركة هو الخيار الأنسب بالأخص أنها تكون مكفولة من الشركة، فعلى سبيل المثال الضمان الأساسي لها لمسافة (96 ألف كم) تقريبًا أو خمس سنوات، وضمان المساعدة على الطريق يصل إلى خمس سنوات والمسافة غير محددة، أما الضمان على المحرك وناقل الحركة لمدة 10 سنوات أو مسافة (160 ألف كم) تقريبًا، وأما إذا كانت مستعملة فكلما كان عداد المسافة المقطوعة أقل كانت حالة السيارة العامة أفضل.

قارن ميزانيتك بسعر هونداي اكسنت 2011 يعتبر السعر من أهم الأمور التي يجب عليك الانتباه لها وما إذا كانت ميزانيتك تتوافق مع سعر سيارة هونداي اكسنت 2011، فإنَّ سعر السيارة يرتفع مع كل طراز وأيضًا كلما رغبت بالحصول عليها مع إضافات وأدوات أكثر.

افحصها جيدًا فيما إذا كانت مستعملة إنَّ العثور على سيارة مستعملة خالية من المتاعب لا علاقة له بالحظ بل له علاقة بتطبيق مهارات البحث والتدقيق الجيدين، وذلك يمكن أن يجنبك من المشاكل التي ممكن أن تسببها لك السيارة في المستقبل، لذلك قم دائمًا بفحص السيارة جيدًا، واستعن بحواسك مثل النظر والسمع والشم إذ يمكنك أن تجد المشكلة بشكل أسرع، وقم بأخذ السيارة إلى ميكانيكي متخصص لإجراء الفحص الكامل لها وإعطائك النتيجة النهائية.

من أهم النصائح التي يجب الأخذ بها هي الاطلاع على الإصدارات الأخرى لسيارة اكسنت، واختيار الطراز الذي يتناسب معك، وكذلك التفكير جيدًا إذا كنت تريد السيارة جديدة أم مستعملة، ومقارنة ميزانيتك بسعر السيارة، وبالتأكيد فحص السيارة بشكل جيد إذا أردت شراءها مستعملة لتجنُب المشاكل في المستقبل.

البنك الأهلي
موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار عيوب شراء سيارة هيونداي اكسنت 2011 مميزات الانتباه أهم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB