موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

قبل أن تشتريها.. عيوب شيفروليه اوبترا

سيارة شيفروليه اوبترا
سيارة شيفروليه اوبترا

سيارة شيفروليه اوبترا هو تصميم جديد من شركة شيفروليه، يوحي شكلها الجديد على الجودة والقدرة، وتصميمها يعتبر رائع وفريد، وبالرغم من أن السيارة ذات تصنيع صيني إلا أن تصميمها الخارجي والداخي قمة في الأناقة والرقي والجاذبية والجمال، وهذه السيارة هي سيارة سيدان جديدة حققت الكثير من النجاح في الأسواق العربية وخاصة السوق المصرية، فهي سيارة ذات جودة عالية ومميزة.

مميزات سيارة شيفروليه اوبترا تأتي سيارة اوبترا الجديدة بمحرك 1500 سي سي، وقدرته 110 حصاناً، وعدد لفات 6000 لفة في الدقيقة، وسعته 1.5 لتر، ويبلغ أقصى عزم للدوران فيها 130 نيوتن.م، بمعدل 4000 لفة في الدقيقة.

نظام التعليق فيها أكثر قوة وليونة وتحمل على الطرقات، وقد تم تعديله بنسبة 40% عن السابق. ناقل الحركة فيها أوتوماتيكي بخمسة سرعات.

السيارة ذات شكل انسيابي من الجانبين ومصممة بطريقة غاية في الجمال والجاذبية، أما السيارة من الداخل فتمتاز باتساع صالونها الداخلي ومظهره الرائع، والمقاعد فيها مُريحة وشكلها جميل والجلوس فيها حُر ومُريح. الحقيبة الخلفية لسيارة اوبترا ذات سعة كبيرة، التي تكفي لاحتواء العديد من الأغراض والأشياء المهمة.

تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 8 ثوانٍ، وتبلغ سرعتها القصوى 170 كم/ساعة. طولها 4.6 متر وعرضها 1.7 م وارتفاعها يبلغ 1.46م. تحتوي على جنطات رياضية بمقاس 16 بوصة. تحتوي على مكيف هواء وخاصية القفل المركزي.

يوجد في السيارة راديو CD ومشغل اسطوانات بالإضافة إلى مدخل mp3 و USB وسماعات كما ويتوافر في السيارة مصابيح ضباب أمامية.

تحتوي السيارة على مجموعة من الوسائد الهوائية التي تحمي السائق والركاب في حالة الأصطدام العنيف. تمتاز بخاصية المكابح المانعة للانزلاق ABS وخاصية التوزيع الإلكتروني لقوى المكابح. تتمتع الفرامل في السيارة بوجود ميزة فريدة من نوعها وهذه الميزة هي التوزيع الالكترونى للقوة.

عيوب سيارة شيفروليه اوبترا

عزل الصوت الخارجي عن المقصورة الرئيسية ليس بالكافي، وخاصة مع زيادة السرعة يُصبح الضجيج بازدياد.

عدم ثبات السيارة أثناء القيادة بسرعات عالية، وحصول هزة وارتجاج في عجلة القيادة عند هذه السرعات. خلاصة حديثنا إن سيارة شيفروليه اوبترا هي صينية الصنع.

البنك الأهلي
مصر السلطة اخبار سيارة اوبترا شيفروليه الصين عيوب مميزات
tech tech tech tech
CIB
CIB