موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

البترول: تطبيق إلكتروني لمعرفة أماكن محطات الغاز الطبيعى

وزارة البترول
وزارة البترول

قال حمدى عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن الوزارة تقوم بالتوسع فى قطاعات البترول بدليل مشروع إحلال وتحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي.

وأضاف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دى إم سي"، أن وزارة البترول تعمل على توفير أكبر قدر من الخدمات للمواطنين، لذلك أطلقت اليوم التشغيل الفعلى لتطبيق إلكترونى على الأندرويد، والذى يساعد فى معرفة أماكن محطات الغاز.

أشار متحدث البترول إلى أن أى محطات بترول جديدة سيتم إضافتها على التطبيق، إضافة إلى محطات البنزين، مؤكدًا أن كل المحافظات الموجود فيها محطات للتموين يستطيع المواطن فيها استخدام التطبيق للتمتع بخدماته.

ومن جانب آخر، عقدت الحكومة اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذى لبرنامج التوسع فى إقامة محطات تموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى بمختلف المحافظات فى إطار المشروع القومى الجارى حاليا تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لإحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى.

وأكدت الحكومة، المضى قدما فى تنفيذ البرنامج الذى تم إعداده لنشر محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى ومراكز التحويل فى المحافظات المختلفة بهدف تمكين المواطنين من استخدام الغاز الطبيعى كوقود لسياراتهم بسهولة ويسر، مشيرة إلى أهمية استثمار ما تشهده البلاد من توسع مستمر فى اقامة وتطوير الطرق والمحاور ومد الشبكة القومية للغاز الطبيعى بمختلف أنحاء مصر.

وشددت الحكومة، على أهمية الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة لتنفيذ المحطات وتشغيلها لمواكبة الزيادة فى أعداد السيارات المُحولة أو التى يتم استبدالها بسيارات تعمل بالغاز الطبيعى، كما وجه بالإسراع بتنفيذ وتشغيل المحطات المقامة على طرق ومحاور رئيسية وحيوية تتزايد عليها معدلات الحركة لخدمة أكبر عدد من المواطنين وتشجيعهم على الاستفادة من مزايا الغاز الطبيعى والمبادرة الحالية.

وقامت الحكومة خلال الاجتماع بالوقوف على الإجراءات المتخذة لتنفيذ المحطات وتشغيلها وموقف توريد المعدات اللازمة للتشغيل، ووجه بسرعة التنسيق مع مختلف جهات ومؤسسات الدولة لتذليل أى تحديات وانجاز المشروعات فى التوقيت المحدد.

وحضر الاجتماع الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ومساعديه لمشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى والمهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول ونائبه للنقل والتوزيع والمهندس محمود ناجى معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية، ورؤساء شركات بتروجت وغازتك وكارجاس وتاون جاس وغاز مصر ومصر للبترول والتعاون للبترول والنيل لتسويق البترول.

 

 

البنك الأهلي
حمدي عبد العزيز وزارة البترول اليوم تحويل السيارات الغاز الطبيعي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB