موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 08:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

بعد انتهاء الإجازات الرسمية في الصين.. خام الحديد يرتفع 11 دولارا للطن

الحديد
الحديد

شهدت أسعار خام الحديد ارتفاعا بقيمة بلغت نحو 11 دولارا، تزامنا مع عودة الصين، من موسم الإجازات الرسمية، والعودة إلى العمل بعد انتهاء احتفالات عيد الربيع وفق السنة الصينية، وقال موقع الاتحاد العربي للصلب، إن تلك الزيادة جاءت رغم زيادة المعروض من الخام في المواني وفي السوق العالمية، وهو ما يعود إلى زيادة التكهنات بشأن تحسن الطلب المتوقع في الربيع، ما أسهم في ارتفاع حاد في العقود الآجلة للمواد الخام للحديد والصلب.

وكشف الاتحاد، عن أن سعر خام الحديد ارتفع بنحو 62%، وبمقدار 11.25 دولار، بالطن، ليصل إلى 174.75 دولار / الطن، يوم الخميس الماضي، عندما بدأ العاملون الصينيون في العودة إلى السوق بعد عطلة استمرت أسبوعًا، وأكد أن هذا الارتفاع تبعه ارتفاع في الأسعار اليومية بمقدار 60 يوان صيني / طن (9.3 دولار / طن) في عقود مايو المقبل.

وأضاف أن العقود الآجلة لحديد التسليح والبليت، سجلت 125 يوان صيني / طن (19 دولارا / طن) و 130 يوان صيني / طن (20.1 دولار أمريكي / طن) منذ 10 فبراير، موضحا أن كبار العاملين في المناجم أكدوا في تقاريرهم المالية الأخيرة وجود توقعات باستمرار الطلب القوي على خام الحديد.

وكان إنتاج الصلب الخام اليومي من خلال 318 مصنعًا للصلب في الصين، انخفض إلى أدنى مستوى منذ أواخر أبريل 2020، حيث انخفض بنسبة 3% من 21-31 يناير، ليصل إلى 2.77 مليون طن / يوم، بسبب هدوء السوق المؤقت قبل عطلة رأس السنة الصينية الجديدة التي امتدت خلال الفترة من 11 إلى 17 فبراير.

ومن المتوقع أن تنعكس تلك الأسعار على أسعار الحديد في السوق المحلية، حيث يجري استيراد نسبة كبيرة من مدخلات إنتاج الحديد من الخارج.

البنك الأهلي
الحديد أسعار الحديد إنتاج الصلب العربي للصلب

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB