موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 10:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

لأول مرة.. الأهلي ينقذ تركي أل الشيخ من ورطة في السودان

الأهلي موسيماني تركي
الأهلي موسيماني تركي

حقق النادي الأهلي فوزا عريضا على حساب المريخ السوداني بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى لحساب دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وافتتح محمد مجدي أفشة التسجيل في الدقيقة 57، وأضاف محمود عبد المنعم كهربا الهدف الثاني في الدقيقة 63، واختتم والتر بواليا الثلاثية بحلول الدقيقة 71.

وبات الفوز الذي حققه الأهلي على حساب المريخ السوداني هو أفضل انطلاقة للفريق بمرحلة المجموعات، وأكبر فوز منذ قيام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بتعديل لوائح البطولة وتطبيق دوري المجموعات.

وتصدر النادي الأهلي مجموعته عن جدارة واستحقاق بفارق الأهداف عن سيمبا التنزاني الذي حقق الفوز على فيتا كلوب الكونغولي على أرض الآخير.

يعتبر فريق المريخ السوداني هو المنافس الأول لفريق الهلال في السودان، وهناك تحدي وصراع خاص بين الفريقين، كما يحدث في الكرة المصرية بين القطبين الأهلي والزمالك.

وبعد تعثر الهلال السوداني وتقدم عرض سئ للغاية أمام صن داونز خارج الديار والخسارة بثنائية نظيفة كان هناك ترقب من جانب الجماهير السودانية لمواجهة المريخ والأهلي على استاد القاهرة.

وجاء الفوز الكبير الذي حققه الأهلي على المريخ السوداني ليقلل من حجم الغضب لدى جماهير الهلال السوداني ومجلس الإدارة الذي يتواجد به تركي أل الشيخ كرئيس شرفي للنادي، خاصة أن المريخ ايضا ظهر بشكل ضعيف فنياً ولم يقدم العرض المنتظر أمام الأهلي.

وعلى الناحية الآخرى، اذا كان تمكن المريخ من تحقيق نتيجة ايجابية أمام الأهلي، كان سيلقي ذلك بظلاله على نتيجة مواجهة الهلال التي تعثر خلالها الفريق رغم وجود تركي أل الشيخ وما يمتلكه من نفوذ وسلاح مادي قوي دون أن يستغل ذلك لخدمة مصلحة فريقه.

وبالفعل هناك تحركات قوية من جانب تركي أل الشيخ للتعاقد مع مدير فني أجنبي كبير لتولي قيادة الهلال، مع التعاقد مع بعض الصفقات المميزة في الفترة المقبلة، وذلك من أجل إنقاذ مهمة الفريق ووضعه على الطريق الصحيح محليا وقارياً.

 

البنك الأهلي
مونديال الأندية المريخ تركي أل الشيخ الأهلي في المونديال دوري ابطال أفريقيا بيتسو موسيماني اخبار الاهلي الاهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB