موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. التحقيق في هجمات سيبرانية تستهدف تسميم المياه في إسرائيل وأمريكا

هجوم سيبراني
هجوم سيبراني

تقوم إسرائيل بالتحقيق حول ما إذا كانت هناك علاقة بين هجوم سيبراني يستهدف تسميم مستودع مياه في ولاية فلوريدا الأمريكية الأسبوع الماضي، وبين محاولة مماثلة في إسرائيل وقعت قبل عدة أشهر، حسبما أفادت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية كان.

وكانت السلطات في ولاية فلوريدا الأمريكية قد أعلنت هذا الأسبوع أنها تمكنت من وقف هجوم إلكتروني على منشأة لمياه الشرب، وأنه كانت محاولة لرفع مستوى المواد الكيميائية داخل المياه وتسميمها.

وأفاد التقرير، الذي نقله موقع i24 الإسرائيلي اليوم الأربعاء، أنه جرت محاولة مشابهة في إسرائيل قبل عشرة أشهر، كانت تستهدف زيادة معدلات المواد الكيميائية والكلور في منشآت المياه المستهدفة، حيث وصف رئيس وحدة السايبر الوطنية في إسرائيل يجئال اونا الهجوم أنه ينطوي على إمكانيات مدمرة يمكن أن تتسبب بضرر كبير.

ووفقًا لـ«كان» فإن الحديث يدور عن هجوم غير اعتيادي، وان المسؤولين في وحدة السايبر الوطنية الإسرائيلية على تواصل مع مسؤولين في الولايات المتحدة بغرض التحقيق بالهجوم الذي وقع الأسبوع الماضي هناك، وفحص أن كانت نفس الجهة التي قامت بالهجوم ضد المنشآت الإسرائيلية هي نفسها التي هاجمت المنشآت الأمريكية

ولم تعلن إسرائيل، حسب التقرير، عن الجهة التي قامت بالهجوم، لكن شبكة فوكس نيوز الأمريكية أفادت أن إيران هي التي تقف وراءه.

ووفقا للتقرير فإن وحدة السايبر في إسرائيل تقوم بمشاركة المعلومات مع المسؤولين في الولايات المتحدة ويقومون بدراسة الحادث، في حين عرضت وحدة السايبر الإسرائيلية مشاركة المعلومات من محاولة الهجوم على وحدات التحكم في المياه المحلية في إسرائيل.

البنك الأهلي
إسرائيل هجوم سيبراني مستودع مياه فلوريدا الأمريكية إسرائيل السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB