موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 03:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

التموين: 30% من إنفاق المصريين على المأكولات

الدكتور إبراهيم عشماوي
الدكتور إبراهيم عشماوي

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن قطاع التجارة الداخلية يساهم في إجمالي الناتج المحلي بواقع 1.4 تريليون جنيه، واستهلك المصريين منهم خلال العام الماضي وحده 2.1 تريليون جنيه.

وأضاف «عشماوي»، خلال استضافته ببرنامج «الحياة اليوم» والذي تقدمه الإعلامية لبني عسل والمذاع على فضائية «الحياة»، أن 30% من نسب انفاق واستهلاك المصريين كانت في قطاعي المأكولات والمشروبات، كما أن هناك 700 مليار جنيه تم استهلاكهم في منتجات غذائية.

وأشار إلى أنه وخلال جائحة فيروس كورونا زاد التخزين من قبل المواطنين بشكل كبير، وعلمت الوزارة بذلك عبر زيادة شراء الديب فريزر 3 أضعاف ما كان عليه الأمر من قبل.

وأوضح أن المواطنين استهلكوا مشغولات ذهبية خلال العام المنصرم وصل لـ250 مليار، ومنتجات التبغ وسجائر وصلت لـ120 مليار: «لدينا بيانات لكل ما يخص السلع وتداولها بالأرقام».

وأكد أن أكثر قطاع يحقق معدلات للنمو هو القطاع التجاري، وهي فرصة للمستثمرين والمطورين بالاستثمار في القطاع التجاري بكافة أنماطه المختلفة.

وألفت إلى أن المستودعات الاستراتيجية التي طرحتها الدولة وصل الاستثمارات بها لـ30 مليار جنيه، فيما يهتم الشباب ببيع التجزئة والنقل والإمداد والتغليف.

البنك الأهلي
وزارة التموين التجارة الداخلية إبراهيم عشماوي الحياة الحياة اليوم مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB