موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 01:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: لن نستخدم المسحة الشرجية

الدكتور خالد مجاهد
الدكتور خالد مجاهد

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن المسحة الشرجية لا تستخدم في مصر للكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا ولن تستخدم، متابعًا في تصريحات خاصة للسلطة أن المسحة الشرجية ليست لكل المصابين بالفيروس ولكنها للأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض الجهاز التنفسي.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة أن هناك حالات تستخدم فيها المسحة الشرجية ولكنها نادرة جدا، فقد تستخدم مع واحدة من ضمن 10 آلاف حالة مصابة بالفيروس، لافتا إلى وجود دراسات تشير إلى استخدامها مع الأشخاص الذين يعانون من أعراض في الجهاز الهضمي فقط، ولكن الأمر في مصر مختلف ولن يتم استخدام المسحة الشرجية.

 

وكان التليفزيون الصيني الرسمي أفاد بأن المسؤولين أجروا «مسحات شرجية» لمواطني الدولة ممن ظهرت لديهم حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في بكين الأسبوع الماضي، وبحسب تصريحات التليفزيون الصيني خضع المصابون في مرافق الحجر الصحي المخصصة للاختبارات نفسها.

 

وكانت وزارة الصحة أعلنت في بيان رسمي خروج 360 متعافيًا من فيروس كورونا المستجد من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم بحسب توجيهات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 128800 حالة حتى أمس.

وتستمر الوزارة في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، ومتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا أولا بأول، لاتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا أو أي من الفيروسات المعدية الأخرى.

وخصصت الوزارة عددًا من المنصات علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لإطلاع المواطنين على مستجدات الفيروس لحظة بلحظة وتلقي كافة الاستفسارات، فضلا عن تطبيق «صحة مصر» المزود بأكثر من لغة والذي يعمل علي توفير آخر مستجدات الفيروس للمواطنين ويمكن تحميله على الهواتف.

البنك الأهلي
الصحة المسحة الشرجية فير س كورونا مصابي كورونا السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB