موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 04:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

خناقات أهل الفن.. طعيمة يهاجم رمضان.. منير وشيرين جيران ولكن.. والعسيلي يسخر من سامو زين

موقع السلطة

في الأيام الأخيرة أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر» أشبه بساحات المعارك بين النجوم في الوطن العربي.

ولم تكن أزمة الفنان محمد رمضان، والشاعر أمير طعيمة، الأولى من نوعها في استخدام السوشيال ميديا كساحة للخلاف، فهناك العديد من الخلافات بين نجوم الفن، ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويرصد موقع «السُلطة» أبرز خناقات الفنانين على مواقع التواصل الاجتماعي:

محمد رمضان وأمير طعيمة

موضوعات ذات صلة

أثار محمد رمضان الجدل خلال الأيام الأخيرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نشره لصورة على موقع «إنستجرام» وهو يجلس في سيارته الفراري، معلقًا عليها: «الحمد لله على أعلى نسبة مشاهدة لنسر الصعيد، إياك تفكر تسبق الفيراري، انتظروا الأغنية كاملة على قناتي ع اليوتيوب، ثقة في الله نجاح ولا عزاء للأغبياء».

الأمر الذي صاحبه تعليق غاضب من الشاعر أمير طعيمة، الذي وصف ما يفعله رمضان بالتقليل من مجهود زملائة في الوسط الفني، وطالبه بأن يتوقف عن ما يفعلة فورًا، وأبدى عدد من نجوم الوسط الفني استيائهم مما فعله رمضان، لينشر بعدها صورة مصاحبة بتعليق: «من أفضل صفات الأسود أنها لا تنشغل برأي الحمير فيها».

سامو زين ومحمود العسيلي

في سياق متصل، سخر الفنان محمود العسيلي، من قيام المطرب سامو زين، بلعب دور «البلطجي» في إحدى المسلسلات التليفزيونية، وبدأت الأزمة بنشر «العسيلي» لتغريدة على موقع «تويتر» قائلًا: «نفسي أكتب تويتة عن المغني اللي طلع في دور بلطجي».

ليرد سامو زين على حسابه على موقع «تويتر»: «في شخص بيقول على نفسه فنان وهو أراجوز لسه شايف التويتة بتاعته أحب أقوله، إزاي تتكلم عن استاذك».

وانتهت الأزمة بنشر «العسيلي» لتدوينة ساخرة: «أستاذي ومعلمي.. أنا آسف إن التويته بتاعتي ضايقت حضرتك، وإن شاء الله المسلسل يكسر الدنيا وياخد أحسن مسلسل كوميدي السنه دي».

شريف منير وشيرين عبد الوهاب

نشر الفنان شريف منير، على صفحتة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» نص المحادثة بينه وبين الفنانه شيرين عبد الوهاب بسبب خلاف نشب بينهم.

وقال «منير»: «هكذا تتعامل الفنانة المحترمة شيرين عبد الوهاب مع جيرانها وزملائها في شهر رمضان وهذا هو أسلوبها المحترم في التعامل، هذه هي رسائلها لي عندما اعترضت على إلقائها مخلفات وكسر رخام التي كادت أن تصيب إحدى بناتي الصغيرات لولا ستر الله».

وأضاف: «عندما اعترضت على ممارستها في العمارة قامت بالنزول إلى بهو العمارة الصياح بإلفاظ نابية أعجز عن تكرارها حتى لا أخدش مشاعركم وكذلك تهديدات عنيفة على مسمع ومرأى من بعض السكان وبواب العقار وأيضًا أمام بناتي الصغيرات دون وضع أي اعتبار لا لجيرة ولا زمالة ولا لشهر رمضان».

أحمد سعد وريم البارودي

شهد العالم الافتراضي محطات كثيرة من الخلافات، ونشب الخلاف الشهير بين الفنانة ريم البارودي، بداية من خلافات فترة خطبتهما وحتى زواجه بالفنانة سمية الخشاب، حيث كانت مواقع التواصل الاجتماعي بمثابة ساحة لحرب الأعصاب بينهم.

وكان من أبرز محطات الصراع بينهم على مواقع التواصل الاجتماعي استخدام سمية الخشاب «فيس بوك» لنقل حفل زفافها بأحمد سعد معلقة: «لما طلعت شائعات وقالوا وعادوا سكتنا ماردناش عشان إحنا صادقين معاكم وبنحترمكم، ووقت ما كتبنا كتابنا وأعلنا لكل الدنيا إننا بنحب بعض ماطلعناش لايف عشان تبقوا معانا، وحتى اللى مبيحبناش يا رب يحبنا، ويوفقهم لحب الناس».

وردت بعدها ريم البارودي عبر صفحاتها الرسمية على «فيس بوك» بنشر صورة مرتدية فستان أبيض اللون شبيه فساتين الزفاف، مما اعتبره البعض بأن نشرها للصورة في توقيت الزفاف الهدف منه إرسال رسالة بأن زواج سعد وسمية لا يهمها في شيء.

شيرين وعمرو مصطفى

نشبت أزمة بين المطربة شيرين عبد الوهاب والملحن عمرو مصطفى، عقب مهاجمة شيرين له في إحدى البرامج التليفزيونية عام 2016.

ليرد «عمرو» على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بنشر مقطع الفيديو الذي تهاجمه فيه وكتب: «لا تعليق»، ثم كتب بعدها منشور آخر على «فيس بوك» قائلًا: «فعلا الإنسان لما بيكون طيب مع الأصوات الجديدة، لما بتكبر بتفتكر إنها وصلت وبتتجاوز حدودها».

ولكن لم يستمر منشور عمرو مصطفى إلا لدقائق معدودة وبعدها قام بحذفه، ليتبعه بمنشور آخر يوضح أسباب حذفه معلقًا: «قولت أفكرك بس أخلاقى تمنعني أني أنزل للمستوى المنحط».

البنك الأهلي
محمد رمضان امير طعيمة خلافات النجوم شيرين عبد الوهاب عمرو مصطفى اخبار الفن اخبار النجوم
tech tech tech tech
CIB
CIB