موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 02:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

اقتصاد

البيتكوين يتقدم بصورة مذهلة ليصل إلى حاجز 50000 دولار للمرة الأولي على الاطلاق

موقع السلطة

ارتفعت عملة البيتكوين مرة أخرى الأسبوع الماضي من 38000 دولار إلى 49000 دولار،ومنذ ذلك الحين، كان السعر يكافح من أجل النمو، وظل منخفضًا بسبب مقاومة المستوى النفسي 50 ألف دولار، وأخيرًا، تمكنت العملة من الوصول إلى هذا المستوى الجديد اليوم الثلاثاء، تم رفض السعرعلى الفور، لتنخفض العملة ويتم تداولها عند 48869 دولار.

مورجان ستانلي تقدم تنبؤات ايجابية تجاه البيتكوين

تتصدر عملة البيتكوين عناوين الأخبار كل يوم منذ شهور، كما أن منافذ الإعلام المعروفة في جميع أنحاء العالم بدأت تهتم في الحديث عنها، ليس ذلك فحسب، بل تغير موقف وسائل الإعلام من العملات الرقمية مؤخرًا من سلبي إلى إيجابي.

لقد ولت الأيام التي تم وصف العملة المشفرة الرائدة بأنها فقاعة، أو تم اعلانها بأنها ستهوي في كل مرة يواجه فيها سعرها الرفض، حيث يبدو أن العملة تربح أخيرًا شعبية واسعة بموثوقية عالية، كما يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لبعض المؤسسات المالية التقليدية مثل Morgan Stanley و Deutsche Bank التي بدأت في التحدث بإيجابية تجاه البيتكوين.

فاجأ البيان الأخير لمورغان ستانلي الجميع بشكل خاص، حيث يبدو أنه اعترف بأن عملة البيتكوين موجودة لتبقى كفئة أصول جادة، كما يرى البنك أن العملة الرقمية الرائدة المشهورة تحرز تقدمًا حقيقيًا في استبدال الدولار الأمريكي.

لاحظ المحللون أيضًا أن سلوك مخطط تداول البيتكوين مشابه بشكل مدهش لتلك التي كانت في أغسطس 2017، حتى أنهم وصفوها بأنها "شبه متطابقة"، لا يبدو أن انخفاض العملة الرقمية الأخير يزعج المستثمرين المؤسسيين كثيرًا، على الرغم من أن سعرها انخفض إلى أقل من 40000 دولار، ليشهد السعر تعافيًا منذ ذلك الحين، مما يثبت أن المستثمرين المؤسسيين كانوا محقين في عدم القلق.

البيتكوين تشهد مستويات متزايدة من التبني

لحسن الحظ، كانت هناك أيضًا بعض الأخبار الايجابية بخصوص العملة، حيث تم الكشف مؤخرًا عن أن شركة تسلا الرائدة في صناعة للسيارات الكهربائية التي يملكها "ايلون ماسك" اشترت عملة بيتكوين بقيمة 1.5 مليار دولار، كان هذا أمرًا متوقعًا لفترة طويلة، حيث أبدى ماسك اهتمامًا كبيرًا بقطاع التشفير، كما ذكرت تقارير السابقة أن مصانع تسلا زُعم أنها تحتوي على أجهزة صراف آلي مثبتة للعملة المشفرة.

إن الكشف عن قرار تسلا بالفعل الاستثمار في البيتكوين وشراء مثل هذا المبلغ الهائل تسبب في ارتفاع سعر العملة بمقدار 10000 دولار الأسبوع الماضي، ومع ذلك، قد يواجه ماسك تحقيقات منهيئة الأوراق المالية والبورصات بسبب شراء العملة الرقمية، وفقًا للتقارير الأخيرة.

كان صعود البيتكوين مدعومًا من خلال التسارع في تبني العملة المشفرة، وأبرزهااعلان شركة تسلا مؤخرًا عن قيامهابشراء العملة الرقمية بقيمة 1.5 مليار دولار، وصرح بنكBNY Mellon إنه قام بتشكيل فريق للعمل على تطوير منصة بهدف إدارة للأصول التقليدية والرقمية،كما تخطط شركة ماستركارد للسماح لعملائها بالتعامل بعملات مشفرة على منصتها ولكنها لم تكشف عن تلك العملات،رغم ذلك، لا يزال الجدل مستمرًا حول القيمة الجوهرية الحقيقية لعملة البيتكوين، في ظل تحذيرات من قبل خبراء بأن المستثمرين قد يواجهوا خسائر كبيرة نظرًا لأن العملات الرقمية مضاربة.

وسط هذا الضجيج، لا تزال هناك تحذيرات من أن العملات المشفرة عرضة لتقلبات الأسعار الجامحة، ويتم نشرها للمعاملات غير المشروعة وتتعرض لتشديد اللوائح، مما يؤدي إلى تخزين الكثير من المخاطر.

كما يبدو أن حكومة الولايات المتحدة قلقة إلى حد ما بشأن تقدم البيتكوين لاستبدال الدولار الأمريكي، يبقى أن نرى ما إذا كان هذا سيحدث أم لا، وما إذا كانت الحكومة تستطيع وستفعل شيئًا لمحاولة إيقافه، في الوقت الحالي، يبدو أن العملة الرقمية الرائدة تدخل في مرحلة جديدة حيث تستمر في تحقيق معالم جديدة.

tech tech tech tech
CIB
CIB