موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 07:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الغردقة تستضيف وفدا ليبييا ضمن ملتقى الحوار السياسي

احد المنتجعات السياحية بالغردقة
احد المنتجعات السياحية بالغردقة

تستضيف مدينة الغردقة اليوم الثلاثاء، وفدا من مجلس النواب الليبي والمجلس الأعلى للدولة بأحد المنتجعات السياحية الكبرى، لبحث سبل التوصل لاتفاق بين المجلسين حول مشروع قاعدة دستورية كما يناقش الوفدان الخيارات القانونية والدستورية التي يمكن طرحها على ملتقى الحوار السياسي وذلك برعاية أممية.

ومن المقرر أن تقدم لجنة متابعة المسار الدستوري الليبي، برعاية البعثة الأممية تقارير دورية لرئاسة المجلس، على أن تقدم تقريرا نهائيا في موعد أقصاه 40 يومًا.

وشهدت المنطقة المحيطة بالمنتجع السياحي المستضيف للوفد الليبي تواجد أمني مكثف وإجراءات مشددة وتواجد مروري لتأمين الإجتماعات والمشاركين، ومن المقرر أن تستغرق الاجتماعات 4 أيام لمناقشة الحوار السياسي الليبي.

كان مطار الغردقة الدولي استقبل ثلاث رحلات جوية تقل وفدا مكون من 15 عضوًا من مجلسي النواب الليبي و15 عضوًا من المجلس الأعلى للدولة للمشاركة في الاجتماعات الخاصة بالحوار السياسي الليبي وذلك وسط إجراءات أمنية و وقائية مشددة.

جدير بالذكر أن الغردقة استضافت في شهر سبتمبر الماضي اجتماعات بين وفود أمنية وعسكرية من ليبيا لتأسيس لجنتين عسكريتين من الشرق والغرب الليبي، لتشكيل قوة مسؤولة عن تأمين مقر الحكومة الجديدة في سرت، وإنشاء لجنة عسكرية موسعة، لبحث إعلان قوة عسكرية موحدة في ليبيا ووضع خطط، لإبعاد المرتزقة والميليشيات المسلحة، وتأمين المواقع النفطية.

وشارك في الاجتماعات عسكريون، وأمنيون تابعون للجيش الوطني ولحكومة الوفاق، وعدد من أمراء الحرب في بعض المدن الليبية وخصوصاً مصراتة

و أعلن تامر نبيل، أمين عام جمعية مستثمرى البحر الأحمر، عن استئناف الرحلات السياحية لمدينة الغردقة من دولتى ليتوانيا وإستونيا فبراير المقبل، عقب توقف دام قرابة العام بسبب انتشار جائحة كورونا عالميا، والتى أدت إلى ركود قطاع السياحة والسفر فى جميع بلدان العالم.

البنك الأهلي
الغردقة الوفد الليبي المباحثات الليبية
tech tech tech tech
CIB
CIB