موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 12:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رفض الذهاب لدار رعاية ليساعد جدته.. التضامن تبحث حالة الطفل عبدالرحمن

الطفل عبدالرحمن مع جدته
الطفل عبدالرحمن مع جدته

اتخذ من سور دار أوبرا دمنهور، مأوى له يطلب فيه مساعدات أهالي مدينة دمنهور، وبسبب هيئته التي تدل على طيب أصله، لفت أنظار سكان المنطقة، الذين سرعان ما توجهوا بشكوى إلى محافظة البحيرة ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وذكروا أن طفلا لم يتجاوز العاشرة من عمره يقيم بجوار سور دار أوبرا دمنهور، ويسأل الناس المساعدة مقابل عرضه أي خدمات يقدمها لهم، ولاقت الشكوى اهتمام المسؤولين بالمحافظة، وأرسلوا من يقدم له يد العون.

وتكفلت الدكتورة فايزة زايد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالبحيرة، بالاهتمام بحالة الطفل «عبد الرحمن المغاوري» 9 سنوات، وتوجهت إلى منزل الطفل لإلحاقه بإحدى دور الرعاية الاجتماعية للأطفال، ولكنه رفض وأفاد بأنه يساعد جدته في تكاليف معيشتها.

وقالت «زايد» توجهنا إلى مكان الطفل حيثما ورد بالشكوى، وتم اصطحابه والتوجه إلى المنزل المقيم به لبحث الحالة وتقديم المساعدة المالية والعينية، وتبين أن الطفل من القاهرة ولديه أربعة أشقاء آخرين، وتعيش الأسرة تعيش ظروف صعبة.

وأضافت «زايد» نسعى في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتفعيل مبادرة «حياة كريمة» لتوفير جميع أوجه الدعم والرعاية وتقديم يد العون والمساعدة للفئات التي ليس لها مأوى والفئات الأكثر احتياجا.

فيما أشار اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إلى دور فرق التدخل السريع التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، في رصد وحماية المشردين من الكبار والأطفال وتوفير مأوى مناسب لهم خاصة مع الظروف المناخية الصعبة خلال فصل الشتاء، وإيداعهم دور الإيواء مع تقديم الرعاية الصحية والاجتماعية والدعم النفسي اللازم.

وكان المحافظ وجه فور ببحث شكوى بشأن تواجد طفل بجوار دار الأوبرا، يُدعى عبد الرحمن المغاوري، وعمره 9 سنوات، حيث وجه فرق التدخل بسرعة عمل اللازم له.

يُذكر أن الطفل يعيش مع جدته بشقة بعزبة العبيد المتفرع من شارع المقريزي بدمنهور، والجدة تتقاضى معاشا بسيطا والطفل يساعدها على تكاليف معيشتها وعلاجها بجانب مساعدات أهل الخير.

وتم التواصل مع والد الطفل لحضوره حتى يتسنى استخراج شهادة ميلاد الطفل وتقديم المساعدات له، بالإضافة لعمل مساعدة مالية للجدة من مؤسسة التكافل الاجتماعي لمساعدتها في تكاليف العلاج.

البنك الأهلي
أطفال شوارع دار رعاية الأطفال دور رعاية أطفال البحيرة دمنهور مبادرة حياة كريمة
tech tech tech tech
CIB
CIB