موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 02:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

3 قرارات نارية في الأهلي لموسيماني

موسيماني والخطيب
موسيماني والخطيب

استطاع النادي الأهلي تحت قيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، رفع رصيده إلى 16 نقطة متصدراً ترتيب الدوري المصري بفارق الأهداف عن الزمالك وذلك بعد الفوز على الإنتاج الحربي بنتيجة 4/1 على ملعب الأهلي بالسلام.

وجاءت رباعية الأهلي في الشوط الثاني وذلك بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، وافتتح التسجيل التونسي علي معلول في الدقيقة 48 ثم أحرز حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 69 وتألق المخضرم وليد سليمان وسجل هدفين في الدقيقتين 77 و86 ، وأحرز باسم مرسي هدف الإنتاج الحربي في الدقيقة 84.
وينتظر النادي الأهلي العديد من التحديات بالفترة المقبلة، على رأسها مواصلة الصراع مع الزمالك على اللقب في ظل النتائج المستقرة للفارس الأبيض، كما ينتظر الأهلي تحدي قوي في دور المجموعات الأفريقي بعد التواجد في مجموعة تضم كلا من "فيتا كلوب وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني".

كما من المقرر أن يشارك الأهلي باعتباره بطل أفريقيا بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف يوم 27 نوفمبر الماضي فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، حيث سيخوض مونديال الأندية المقبل، برفقة كلا من تيجريس أونال المكسيكي وبايرن ميونخ الألماني وأوكلاند سيتي النيوزلندي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي والدحيل القطري ممثل الدولة المستضيفة، ويتبقى مقعد وحيد لاكتمال الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية وهو المقعد الذى يشغله بطل كأس "ليبرتادوريس" ممثل أمريكا الجنوبية.

وهناك بالفعل حالة من الارتياح داخل لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، وذلك بعد ابتعاد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عن "الفذلكة والعناد" في عدد من القرارات الفنية الهامة، وقيامه بتصحيح الأخطاء سريعا، وذلك ما سوف نكشفه في السطور القادمة:

-تعديلات في مركز الظهير الأيمن

بعد أن ظهرت بعض الملاحظات السلبية على طريقة أداء أحمد رمضان بيكهام في مركز الظهير الأيمن، سواء أمام سونيديب في دوري أبطال أفريقيا، ثم في مواجهة سيراميكا كليوباترا بالدوري، اتجه موسيماني للبحث عن بديل جديد.

وقرر الجنوب أفريقي، تجهيز أكرم توفيق للمشاركة في مركز الظهير الأيمن خلال مواجهة الإنتاج الحربي، بسبب عدم جاهزية محمد هاني من الناحية الفنية، وبالفعل تمكن توفيق من صناعة هدفين.

-طريقة اللعب

عانى النادي الأهلي من الناحية الهجومية، خلال مواجهة سيراميكا كليوباترا بسبب خوض موسيماني اللقاء بوجود 3 عناصر في خط الوسط "أكرم توفيق وحمدي فتحي وأليو ديانج".

واستطاع موسيماني تعديل طريقة اللعب بعد ذلك ليعود الفريق لطريقة لعبه المعروفة 4/2/3/1، والتي ساهمت بشكل كبير في الرباعية الرائعة للفريق خلال مواجهة الإنتاج الحربي الآخيرة.

-عملية التدوير

لا يعتمد موسيماني على تشيكل ثابت ولكن يتجه لمنح الفرصة لجميع اللاعبين، وتوسيع دائرة الاختيار، كما هناك ظروف تجبره على ذلك مثل ضربات فيروس كورونا التي تسببت في غياب أكثر من لاعب في القوام الأساسي.

وتساعد عملية التدوير المدير الفني في احتواء أي أزمة داخل أوضة اللبس، في ظل مشاركة عدد كبير من اللاعبين في المباريات.

 

 

البنك الأهلي
دوري ابطال أفريقيا بيتسو موسيماني اخبار الاهلي الاهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB