موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 05:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. زكريا عزمي أول الحاضرين لصلاة الجنازة على صفوت الشريف

زكريا عزمي
زكريا عزمي

حضر زكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، إلى مسجد الشربتلي بمنطقة التجمع الخامس، في القاهرة، لحضور الصلاة على جثمان صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق وأمين عام الحزب الوطني الديمقراطي المنحل، ليكون أول الحاضرين لصلاة الجنازة التي ستقام عصرا اليوم الخميس، على الشريف الذي توفي مساء أمس.

ومن المقرر أن يشيع جثمان صفوت الشريف عقب صلاة العصر، إلى مثواه الأخير في مقابر العائلة بمنطقة مصر الجديدة.

وكان وصل جثامن الشريف قبل قليل إلى المسجد، قادما من مستشفى وادي النيل الذي كان يتلقى فيه العلاج من مرض سرطان الدم، قبل أن تفيض روحه داخل المستشفى مساء أمس، بعد صراع مع المرض.

وكان الدكتور زكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، نعى صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق ووزير الإعلام الأسبق.

وتقدم عزمي، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، بخالص العزاء لأسرة صفوت الشريف، داعيا المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يرحم الفقيد.

وقال زكريا عزمي: ”أتقدم بخالص العزاء للأسرة، وخبر الوفاة أحزنني بشدة”، موضحا أنه يستعد لحضور صلاة الجنازة على الجثمان بمسجد الشربتلي بالتجمع بعد صلاة العصر اليوم.

ويعد صفوت الشريف أحد الأعضاء المؤسسين في الحزب الوطني الديمقراطي عام 1977، وشغل منصب الأمين العام للحزب بين عامي 2002-2011، وكان رئيسا لمجلس الشورى، ومؤسس مدينة الانتاج الإعلامي.

البنك الأهلي
زكريا عزمي صفوت الشريف وفاة صفوت الشريف جنازة صفوت الشريف
tech tech tech tech
CIB
CIB