موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 04:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

عاجل.. فيسبوك يحظر حساب ترامب حتى انتهاء ولايته

ترامب
ترامب

أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك Facebook أن المنصة قامت بحظر حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أجل غير مسمى.

وقال زوكربيرج عبر حسابه الرسمي على فيسبوك Facebook ” مخاطر السماح للرئيس ترامب بالاستمرار في استخدام خدماتنا خلال هذه الفترة تعتبر كبيرة للغاية”.

ولهذا وبعدما قرر في البداية تعليق حساب الرئيس دونالد ترامب لمدة 24 ساعة فقط، قال مارك أن تعليق حساب الرئيس دونالد ترامب سوف يتم تمديده لمدة أسبوعين.

 

وهذا يعني أن ترامب لن يستطيع استخدام منصة فيسبوك Facebook بعد الآن وحتى اكتمال الانتقال السلمي للسلطة في أمريكا والمقرر أن يتم يوم 20 من هذا الشهر الجاري.

 

ويأتي هذا القرار بعدما اقتحم مثيري الشغب من مناصري ومؤيدي الرئيس ترامب لمبني الكابيتول للإحتجاج على فوز بايدن في انتخابات الرئاسة وهزيمة ترامب.

 

ونشر دونالد ترامب فيديو خطاب لأنصاره ممن هاجموا مبنى الكابيتول واصفا إياهم بأنهم مميزون ودعاهم للعودة لمنازلهم لكنه لم يدين أفعالهم وزعم أن الانتخابات الأمريكية قد تم تزويرها لصالح بايدن.

 

ولهذا أزال فيسبوك Facebook مقطع الفيديو بعدما رأى أنه يساهم في استمرار العنف بدلا من إيقافه، كما قام تويتر بإغلاق حساب ترامب لمدة 12 ساعة وأزال ثلاثة تغريدات منها مقطع الفيديو الخاص بأنصاره.

 

وقال متحدث بإسم تويتر أن الشركة مستمرة في تقييم الموقع في الوقت الفعلي وفي حالة حدوث شيء سوف يكون هناك المزيد من التصعيد في الإجراءات.

 

البنك الأهلي
حظر حساب ترامب على فيسبوك ترامب فيسبوك
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB