موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 05:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

موسيماني يضم 23 لاعبا في قائمة مونديال الأندية

الأهلي موسيماني
الأهلي موسيماني

يحلم الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني المدير الفني للنادي الأهلي ، بقيادة الفريق لتحقيق انجاز غير مسبوق في كأس العالم للأندية ، ولك طبقا لتصريحات المدير الفني الآخيرة وتحديدا عقب مواجهة الإياب أمام سونيديب بطل النجير .

تترقب الجماهير المصرية مشاركة الأهلي في كأس العالم للاندية بالدوحة في الفترة مابين 1 الى 11 فبراير المقبل بعد قرار الفيفا باعادة البطولة من جديد، ويحلم الأهلي خلال مشاركته السادسة في تقديم حضور مشرف للكرة المصرية وسط كبار الأندية العالمية والتي ياتي على راسها بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا، ومن المنتظر ان تقام القرعة يوم 19 يناير.

وكان المدير الفني للنادي الأهلي بيتسو موسيماني قد أكد عقب لقاء الفريق أمام سونيديب أن فريقه يطمح للتتويج ببطولتي كأس السوبر المصري والأفريقي وتحقيق الخماسية تحت قيادته، وأضاف "التتويج بلقب كأس العالم للأندية يعد حلمًا مشروعًا، لافتًا إلى صعوبة تحقيقه نظرًا لعدم تتويج أي فريق أفريقي به من قبل، أي فريق يتأهل لكأس العالم للأندية يحلم بالفوز باللقب، وهو حلم مشروع، لكن واقعيًا الأمر صعب، لم يسبق لأي فريق أفريقي أن توج به ولكن من الوارد أن نكون أول من يحققها".

وتابع "هدفنا هو الفوز بالسوبر الأفريقي والمصري، نريد الحصول على الخماسية وهو ما نعمل من أجله وسيكون أمر رائع للغاية لهذا الجيل من اللاعبين".
وارسل النادي الأهلي في الساعات الماضية قائمة مبدئية تضم 35 لاعبا، وسوف يتم تقليص هذه القائمة إلى 23 لاعبا وذلك يوم 22 يناير الجاري.

ننفرد بالقائمة والاختيارات النهائية التي استقر عليها الجنوب أفريقي بيتسو موسمياني:

-حراسة المرمى: "محمد الشناوي – علي لطفي –مصطفى شوبير"

من المؤكد أن يستعين النادي الأهلي بالحراس الـ3 لتجنب حدوث أي إصابات أو غيابات قبل المحفل العالمي الكبير.

-خط الدفاع: بدر بانون – أيمن أشرف –علي معلول – ياسر إبراهيم – محمد هاني – أحمد رمضان بيكهام –رامي ربيعة.

تعتبر هذه العناصر التي يعتمد عليها الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق في التشكيل الأساسي وتحديدا في الخط الخلفي.

-خط الوسط: أليو ديانج –حمدي فتحي – عمرو السولية –أكرم توفيق – محمد مجدي أفشة –محمود كهربا –طاهر محمد – حسين الشحات –وليد سليمان –جونيور أجاي.

ويعتمد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بشكل قوي على هذه الأسماء سواء في خط الوسط، أو تحت رأس الحربة أو في الجناحين الأيمن والأيسر.

-خط الهجوم: والتر بواليا – مروان محسن –محمد شريف

يعتبر هذا الثلاثي من العناصر الهامة والأساسية التي يعتمد عليها الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في مركز رأس الحربة، كما ستشهد الفترة المقبلة منح الفرصة كاملة للوافد الجديد والتر بواليا الذي انتقل للفريق من صفوف فريق الجونة لمدة 4 سنوات خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية وتعاقد الأهلي مع الصفقة بناء على طلب ورؤية المدير الفني.

ومن المقرر أن يشارك الأهلى باعتباره بطل أفريقيا بعد الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف يوم 27 نوفمبر الماضي فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، ومن المقرر أن يشارك فى مونديال الأندية المقبل، كلاً من الأهلي المصري وتيجريس أونال المكسيكي وبايرن ميونخ الألماني وأوكلاند سيتي النيوزلندي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي والدحيل القطري ممثل الدولة المستضيفة، ويتبقى مقعد وحيد لاكتمال الفرق المتأهلة إلى كأس العالم للأندية وهو المقعد الذى يشغله بطل كأس "ليبرتادوريس" ممثل أمريكا الجنوبية.

البنك الأهلي
موسمياني الأهلي كأس العالم للأندية سونيديب بطل النجير
tech tech tech tech
CIB
CIB