موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 02:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

30 مليار جنيه.. وزير الاتصالات: تحسن في خدمات شركات المحمول قريبا

عمرو طلعت وزير الاتصالات
عمرو طلعت وزير الاتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إننا نختم هذا العام بتخصيص النطاقات الترددية الجديدة، للمساهمة في دعم البنية التحتية، وتطوير خدمات الاتصالات، وهو ما ظهرت الحاجة إليه بشكل واضح، خلال أزمة فيروس كورونا.

 

جاء ذلك على هامش توقيع 3 اتفاقيات تخصيص النطاقات الترددية الجديدة لشركات فودافون مصر، بنحو 40 ميجا هرتز، والمصرية للاتصالات واتصالات مصر بنحو 20 ميجا هرتز لكل منهما، بإجمالي 1.17 مليار دولار.

وأضاف طلعت أن الوزارة استثمرت 30 مليار جنيه في تطوير البنية التحتية لشبكات الاتصالات، خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن ذلك ساعد في زيادة الأحمال واستيعاب الضغط المتزايد على الشبكات خلال جائحة كورونا.

وأوضح الوزير أن قطاع الاتصالات نجح في تقديم الدعم والمساندة للأعمال كافة بمختلف قطاعات الدولة، لمواجهة تداعيات الأزمة، منوها إلى دور خدمات الاتصالات في استكمال العملية التعليمية والتجارة الإلكترونية والصحة وغيرها.

 

أشار الدكتور عمرو طلعت، إلى أن طرح ترددات جديدة سيساهم في تحفيز جهود مقدمي خدمات التليفون المحمول، في ضخ استثمارات جديدة، وتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لشبكات التليفون المحمول، ما سيؤدي إلى تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة، ورفع درجة جاهزية تلك الشبكات لتقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المستقبلية، مع مراعاة معايير الجودة العالمية، تماشيا مع استراتيجية الدولة في دعم عمليات التحول الرقمي.

البنك الأهلي
وزير الاتصالات الاتصالات شركات المحمول مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB