موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 09:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

نيفين جامع تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس لإحلال السيارات

نيفين جامع
نيفين جامع

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، عن أن الرئيس سيطلق مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي للسيارات الملاكي والأجرة بداية العام الجديد.

 

وقالت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، إنه سيتم توفير 550 محطة تعمل بالغاز الطبيعي بداية من العام القادم، مضيفة أن نعمل على إحلال 150 ألف سيارة بعد مرور 20 عاما على إنتاجها.

 

وأكدت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالتركيز على المنتج المصري وعدم الاستيراد من الخارج، مشيرة إلى أن نعمل على توطين صناعة السيارات في مصر.

 

 

وأشارت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إلى أن الدولة كانت تستهدف 13 مجمعا صناعيا وتم انشاء 7 مجمعات حتى اليوم، مؤكدة أن أكثر من 3 مليارات و300 مليون جنيه قروض.

 

وأكملت الوزيرة، أن تم اتاحة تسهيلات لاصحاب المصانع بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، مستدركة أنه احيانا يكون تكلفة المنتج المصري أعلى من مثيله القادم من الخارج.

 

وأكدت جامع، أنه نفرض رسوم على المنتج المستورد لحماية المنتج المصري، مشيرة إلى أنه تم إيقاف استيراد السيراميك للحفاظ على الصناعة المصرية.

 

وتابعت وزيرة التجارة والصناعة، أنه تمويل أكثر من مليون مشروع من المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 27 مليار جنية، مشيرة إلى أن كل ما يتم إنتاجه من الكمامات يتم توزيعه على المستشفيات.

 

وأكملت جامع، أنه تم الزام المصانع بالمواصفات الطبية للكمامات لانتاجها، مؤكدة أنه نبادر بتقديم المستلزمات الطبية للعديد من الدول.

وأشارت الوزيرة، إلى أنه سنتجاوز الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد بالالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

البنك الأهلي
فيروس كورونا الغاز الطبيعي السيسي اخبار التوك شو
tech tech tech tech
CIB
CIB