موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 01:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بومبيو: عقوبات على 18 فرد وكيان لدعمهم نظام الأسد

مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكية
مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكية

أعلن مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، فرض عقوبات على 18 فرد وكيان لدعمهم نظام بشار الأسد فى سوريا، قائلا :"نحن نقف إلى جانب الشعب السوري ونعيد تأكيد دعمنا لطريق السلام المنصوص عليه فى قرار مجلس الأمن".

وقال بومبيو فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "فرضت الولايات المتحدة اليوم عقوبات على 18 فرد وكيان لدعمهم الأسد، وعرقلة الجهود الرامية إلى إنهاء الصراع السورى، نحن نقف إلى جانب الشعب السورى ونعيد تأكيد دعمنا لطريق السلام المنصوص عليه فى قرار مجلس الأمن رقم 2254".

 

”بومبيو” بومبيو

 

ومن جهة أخرى، أبدى وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، فى تغريدة عبر حسابه على تويتر، استعداد الولايات المتحدة للدخول فى وساطة بناءة بين لبنان وإسرائيل مع استمرار الخلافات بين الجانبين بشأن ترسيم الحدود البحرية، وقال إن مواقف الطرفين الإسرائيلى واللبنانى بشأن ترسيم الحدود متباعدة.

 

وتشهد مفاوضات ترسيم الحدود بين كل من إسرائيل ولبنان حالة جدل واسعة، ففى الوقت الذى أعلن فيه حزب الله وحركة أمل اعتراضهما على صيغة التفاوض، أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أن المحادثات بين الجانبين بناءة.

ووصف بيان مشترك صادر عن الولايات المتحدة الأمريكية ومكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة فى لبنان، الجولة الأولى من المفاوضات الرامية إلى ترسيم الحدود البحرية المشتركة المتنازع عليها بين لبنان وإسرائيل، بأنها جاءت بناءة ومثمرة.

 

البنك الأهلي
بشار الاسد مايك بومبيو الخارجية الامريكية الاسد نظام الاسد

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB