موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 10:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

عاجل.. استقرار سعر الدولار في بدء التعاملات اليومية

الدولار
الدولار

شهدت أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري استقرارًا بعد انخفاضة أمس بقيمة قرش واحد في البنك الأهلي المصري، حيث سجّل اليوم الاثنين 15.74 جنيه للبيع و15.64 جنيه للشراء في البنك الأهلي المصري وأغلب البنوك.

«أبو ظبي الإسلامي» الأعلى سعرًا و«التعمير والإسكان» الأقل

وبيع الدولار مقابل الجنيه بأعلى سعر له في بنك «مصرف أبوظبي الإسلامي» بـ15.78 جنيه، مقابل 15.68 جنيه للشراء، بينما باع بنك «التعمير والإسكان» الدولار بأقل سعر بـ15.72 جنيه للبيع، و15.62 جنيه للشراء.

واستقر اليورو اليوم وسجّل 19.26 جنيه كأعلى سعر للشراء في البنوك وشركات الصرافة، في البنك الأهلي المصري.

فيما سجّل الجنيه الاسترليني أعلى سعر شراء له في المصرف العربي الدولي والبنك الأهلي المصري بـ 21.20 جنيه.

وسجّل الريال السعودي أعلى سعر شراء له، بـ 4.20 جنيه، في مصرف أبو ظبي الإسلامي و4.19 جنيه في البنك الأهلي المصري والمصرف العربي الدولي.

أما الدرهم الإماراتي فقد سجّل أعلى سعر شراء له مقابل الجنيه، بـ4.29 جنيه في مصرف أبو ظبي الإسلامي، و4.28 في البنك الأهلي المصري والمصرف العربي الدولي.

من جهته، قال أحمد صقر، نائب رئيس غرفة الإسكندرية، إن أسعار الدولار وتوفره يساعد على وفرة المعروض من السلع في السوق المحلي خاصة التي يتم استيرادها من الخارج، ما يساهم في الحفاظ على استقرارها وتوازنها خلال الشتاء المقبل.

في السياق ذاته، قال أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية للقاهرة، إن استقرار الدولار وعدم تذبذبه يعمل على ثبات أسعار السلع في الأسواق ويحافظ على سعر المنتج النهائي.

وأضاف «شيحة» أن تذبذب أسعار الدولار يشتت التاجر فيما يتعلق بتسعير السلعة المطروحة في السوق.

وسجل الدولار الأمريكي، أدنى مستوى به منذ عامين ونصف العام خلال الأسبوع الماضي مقابل عملات منافسة رئيسية، إذ تعززت الشهية للمخاطرة بفعل إحراز تقدم صوب الاتفاق على حزمة تحفيز في الولايات المتحدة، وفقًا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

البنك الأهلي
الدولار أسعار صرف الدولار سعر صرف الدولار سعر الدولار في البنوك
tech tech tech tech
CIB
CIB