موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 10:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

وزير الاتصالات: نعمل على ميكنة 73 مستشفى جامعي

عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا
عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا

قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا،  إن مجلس وزراء الاتصالات للعالم العربي عقد اليوم برئاسة الدولة المصرية، مشيرًا إلى أنه تم تطرح فكرة أن تكون العاصمة الإدارية المصرية الجديدة هي العاصمة التكنولوجية الجديدة للعالم العربي لذلك العام.     

 وأضاف ”طلعت” خلال مداخة هاتفية ببرنامج ”الحياة اليوم” المذاع عبر فضائية ”الحياة” مساء اليوم الخميس، أن العاصمة الإدارية سيصبح لديها جامعات ومدن رقمية على مستوى عالمي،  مؤكدًا أنه تم عرض العديد من المشروعات لرئاسة الوراء أهم على الإطلاق ميكنة73 مستشفى حكومي وجامعي حيث سيتم البدء في تنفيذ ذلك المشروع بداية من العام 2021 بميزانية تقدر 3 مليار جنيهًا. 

وأوضح ”طلعت ”أنه تم تطوير 781 مكتب بريد من حيث الشكل والمضمون متضمنين شاشات عرض ومكانات سحب أوراق الانتظار والتكيفات في صالات الانتظار،  لَأَلَّفَتَا إلي أنه تم تزويد مكاتب البريد بنظام مصر الرقمية لتواصل مع جميع مكاتب البريد في كافة أنحاء مصر.

وأشار طلعت إلى أنه في نهاية هذا العام ثم يتم رفع كفاءة الإنترنت بمبلغ 300 مليون دولار وكان ثمرة ذلك أن الدولة المصرية قفزت في تصنيف سرعة الإنترنت من المركز 43 علي القارة الافرقية إلي المركز 4 علي القارة السمراء.

البنك الأهلي
عمرو طلعت وزير الاتصالات مستشفى جامعي
tech tech tech tech
CIB
CIB