موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

دوري أبطال أوروبا.. أفضل تشكيل في دور المجموعات

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

أُسدل الستار على مواجهات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، أمس الأربعاء، ليتأهل 16 فريق يتنافسون جميعًا في دور ثمن النهائي للمسابقة الأوروبية الأكثر إثارة.

وشهدت مواجهات دور المجموعات مفاجآت من العيار الثقيل، بعدما غادر فريق مانشيستر يونايتد الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي وكذلك أياكس آمستردام الهولندي البطولة من بوابة اليوروبا ليج.

كما شهدت المجموعة السابعة لبطولة دوري أبطال أوروبا، مفاجأة كبرى في الجولة الختامية لدور المجموعات، بعدما أزاح فريق يوفينتوس الإيطالي نظيره برشلونة الإسباني من صدارة المجموعة ويضعه في الوصافة، بعدما كان الفريق الكتالوني متصدرًا لمجموعته منذ انطلاق البطولة.

على الجانب الآخر، تأهل فريق ريال مدريد الإسباني كـ متصدر للمجموعة الثانية بشق الأنفس، ورافقه فريق بوروسيا مونشنجلادباخ كوصيف للمجموعة، ليتأهل لثمن النهائي لأول مرة في تاريخه.

أرقام أفضل الفرق واللاعبين في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

حامل اللقب بايرن ميونيخ الألماني، يعتبر أكبر من سجل أهداف في دور المجموعات بواقع 18 هدفًا، وأكبر من حصد عدد من النقاط بإجمالي 16 نقطة رفقة مانشيستر سيتي الإنجليزي هذا الموسم 20202021.

وعلى المستوى الفردي، تنافس 4 لاعبين قمة هدافي دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 6 أهداف لكل منهما، وهم: ” إيرلينج هالاند “بوروسيا دورتموند” ونيمار دا سيلفا “باريس سان جيرمان”، وكذلك ألفارو موراتا “يوفينتوس”، وراشفورد “مانشيستر يونايتد”.

أما كريستيانو رونالدو، فقد ساعد فريقه يوفينتوس الإيطالي، في إزاحة برشلونة من قمة المجموعة السابعة والصعود باليوفي للصدار في آخر جولة من دور المجموعات، كما أحرز هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “كامب نو”.

وساهم أنجيلينو وكوناتي عناصر دفاع فريق لايبزيج الألماني، في مساندة الفريق الألماني أمام كبار المجموعة الثامنة، مثل: مانشيستر يونايتد وباريس سان جيرمان، غير أن فريق لايبزيج نجح في إحراج اليونايتد على أرضه وتسبب في توديعه للبطولة بشكل مبكر.

جيروم بواتينج، رفقة دفاع بايرن ميونيخ الألماني بالكامل كان لهم دور بارز في الوقوف على قمة المجموعة الاولى، حيث استقبل الفريق 5 أهداف فقط خلال المواجهات الستة في دور المجموعات.

كما قدم خوان كوادورادو مستويات طيبة مع يوفينتوس، خلال مشوار الفريق في دور المجموعات خلال النسخة الجاري 20202021، وظهر بشكل جيد أمام برشلونة في المباراة التي قلبت موازين المجموعة السابعة في آخر جولة.

أما عن الشكيل المثالي لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، فـ يضم أبرز اللاعبين الذين تألقوا خلال مواجهات فرقهم في دور المجموعات بشكل عام، اخترنا لكم أبرز العناصر للتشكيل المثالي، وهم :

التشكيل المثالي لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 20202021

حراسة المرمى : مانويل نوير “بايرن ميونيخ”.

الدفاع : أنجيلينو “لايبزيج”، كوناتي “لايبزيج”، بواتينج “بايرن”، خوان كوادرادو “يوفينتوس”.

الوسط : سافيتش “لاتسيو”، دومينيك سوبوسلاي “سالزبورج”، دي يونج “برشلونة، نيمار “باريس”،

الهجوم : إيرلينج هالاند “دورتموند”، موراتا “يوفينتوس”.

البنك الأهلي
أنجيلينو بايرن ميونخ برشلونة دوري ابطال اوروبا موراتا نوير يوفنتوس
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB