موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

عطل مفاجئ يضرب فيسبوك وماسنجر وإنستجرام

فيسبوك
فيسبوك

تعرضت تطبيقات " فيسبوك " و" ماسنجر " و" إنستجرام "، لعطل مفاجئ في معظم دول العالم بينها مصر ، بعدما أبلغ العديد من المستخدمون عن عدم تمكنهم من استخدام التطبيقات بشكل كامل.

وانخفض عدد استخدام التطبيقات الثلاثة المملوكة لشركة فيسبوك الأمريكية، بشكل غامض صباح اليوم الخميس، ما أصاب ملايين المستخدمين بحالة من الإحباط، وفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية.

وسجل موقع "Down Detector" المتخصص في تسجيل وتتبع أعطال الإنترنت آلاف الشكاوى من المستخدمين المحبطين حول العالم، ابتداءً من الساعة العاشرة صباح اليوم، بتوقيت بريطانيا.

ويبدو أن معظم المشكلات تتعلق بـ"Facebook Messenger"، إلا أن بعض المستخدمين، اشتكوا أيضا من توقف "فيسبوك" و"إنستجرام" عن العمل.

ولا يبدو أن الانقطاع يؤثر على جميع المستخدمين، لكنه شديد بالنسبة لهم خصوصا خلال المراسلات، إذ يقول مستخدمو ماسنجر وإنستجرام، إنهم لا يمكنهم تلقي أي رسائل، ولا يستطيع البعض حتى تسجيل الدخول، كما توافدت شكاوى أيضًا من مستخدمي تويتر بانقطاع الخدمة.

وكتب أحد المستخدمين: "هل ماسنجر فيسبوك معطل لدي فقط، أم لدى أي شخص آخر؟"، وقال آخر: "لا يمكنني حتى الوصول إلى معظم حساباتي على على Messenger لأنها تقول غير متوفر".

وتشير صفحة الحالة الرسمية على "Facebook" إلى وجود مشكلات مستمرة، بينما لم تدل الشركة بأي بيان رسمي حتى آلان.

ويذكر أن اشتكى مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، من وجود عطل في خدمة الدردشة أثناء التواصل مع الآخرين منذ يومين، يتمثل في عدم قدرتهم على عمل رد فعل "ريأكت" على الرسائل المرسلة من أصدقائهم.

وتظهر "فيسبوك" رسالة للمستخدمين عند عمل ريأكت على رسائل الآخرين، نصها: "حدث خطأ ما، نحن نعمل على إصلاحه بأسرع وقت ممكن".

البنك الأهلي
فيسبوك ماسنجر إنستجرام مصر دول العالم
tech tech tech tech
CIB
CIB