موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 07:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عاجل.. التحفظ على الزي الفرعوني وهاتف فتاة سقارة

سلمي الشيمي أثناء دخولها المنطقة الأثرية
سلمي الشيمي أثناء دخولها المنطقة الأثرية

قررت جهات التحقيق، التحفظ على الزي الفرعوني الذي ظهرت به سلمى الشيمي، 26 سنة، بكالوريوس تمريض، أثناء تصويرها في منطقة آثار سقارة، وكذلك هاتفها المحمول، إذ وجهت النيابة العامة، إليها وللمصور تهمة التصوير دون تصريح من هيئة الآثار، على خلفية جلسة التصوير داخل منطقة هرم سقارة.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صورا لفتاة تدعى سلمى الشيمي، ترتدي زيًا فرعونيًا بجوار هرم ”زوسر” المدرج بمنطقة سقارة الأثرية بمنطقة البدرشين، وبعض المعالم الأثرية المحيطة به.

وأحدثت جلسة التصوير ضجة كبيرة، نظرًا لما وصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بـ”الابتذال الذي لا يليق بواحدة من أهم المناطق الأثرية، وأكثرها تقديسًا عند المصري القديم”.

وتقدم المحامي أشرف فرحات، مؤسس حملة ”تطهير المجتمع”، ببلاغ إلكتروني، للنائب العام، يطلب فيه التحقيق مع سلمى الشيمي، قال فيه، إنّ ما فعلته المشكو في حقها، إهانة للدولة المصرية بكاملها وتهكمًا على الحضارة المصرية، يستوجب المساءلة القانونية، حتى يكون العقاب ردع لكل من تسول له نفسه النيل من مصر وحضارتها، وردع خاص للمعروض ضدها على ما اقترفته من جرم”.

وكانت أجهزة الأمن باستخدام الوسائل التقنية الحديثة، حددت مكان وجود المتهمة في شقتها بمدينة نصر، وانطلقت مأموريات استهدفتها، وألقت القبض عليها، وجرى ضبط مصور الفوتوسيشن، بعد استهدافه في منزله بحلوان، واعترفا بأنّهما دخلا المنطقة الأثرية بعد دفع 1500 جنيه لـ4 أفراد من الأمن و4 موظفين، جرى تحديدهم وضبطهم، وترحيلهم صباح اليوم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات معهم.

البنك الأهلي
التحفظ علي الزي الفرعوني وهاتف سلمي الشيمي موديل هرم سقارة جهات التحقيقات

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB