موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

بعد حكمين نهائيين.. النقض تحدد الموقف القانوني لـ سما المصري

سما المصري
سما المصري

حصلت سما المصري على حكمين نهائيين بـ في قضيتي سب ريهام سعيد و من محكمة جنح المستأنف، وهناك قضية ثالثة لم تنظرها جنح المستأنف، ولم يتبقى لـ سما سوى محكمة النقض للطعن أمامها على هذين الحكمين النهائيين لتصدر محكمة النقض فيهما القول الفصل بحكمين نهائيين باتين غير قابلين للطعن عليهما.

تفاصيل هذين الحكمين النهائيين وأسبابهما.. 

التحريض على الفجور:

قضت محكمة جنح مستأنف المحكمة الاقتصادية، بإلغاء حكم أول درجة والقضاء مجددا بحبس سما المصري سنة وتغريمها 100 جنيه، والمراقبة سنة، في القضية 979 لسنة 12 قضائية جرائم اقتصادية في الاعتداء على قيم المجتمع المصري.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية 979 لسنة 12 قضائية جرائم اقتصادية، أن المتهمة في غضون الفترة من ديسمبر 2019 حتى أبريل 2020، بدائرة قسم الأزبكية، بمحافظة القاهرة، نشرت بقصد العرض صورًا خادشة للحياء العام بأن بثت عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك- إنستجرام- يوتيوب” مقاطع مصورة لها تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية، على نحو يخدش الحياء العام.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمة فعلت علانية فعلاً فاضحًا مخلاً بالحياء العام، بأن أغرت بمفاتنها وبعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية مصورة لها بثتها من خلال حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، ”فيس بوك- إنستجرام- يوتيوب”، ونشرت عدد من الفيديوهات الخادشة للحياء العام، وأعلنت المتهمة من خلال حساباتها الشخصية الثلاث دعوة تتضمن إغراء بما يلفت الأنظار إلى الدعارة بأن بثت مقاطع مصورة تبرز فيها مفاتنها على نحو يثير الغرائز الجنسية.

 

وأكدت النيابة العامة أن المتهمة اعتدت على المبادئ العامة والقيم الأسرية للمجتمع المصري، بنشر مقاطع مصورة لها عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك- إنستجرام- يوتيوب”، تغرى بمفاتنها في ظل عبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية تبديها.
 

سب مقدمة برامج:

وقضت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، بقبول استئناف سما المصري على حكم حبسها سنتين وغرامة 100 ألف جينه، في اتهامها بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيدة، والقضاء بحبسها 6 أشهر وإلغاء الغرامة الموقعة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمة سامية أحمد عطية، الشهيرة بـ«سما المصري» في القضية رقم 535 لسنة 2020، في غضون شهر أغسطس 2019 بدائرة قسم الأزبكية بمحافظة القاهرة، بقذف المجني عليها ريهام عمرو حسن سعيد، وشهرتها «ريهام سعيد»، بأن أسندت لها أمور لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها، وقد تضمن هذا الأمر طعناً في عرضها، وذلك بأن ظهرت في مقطع مصور ووجهت للمجني عليها تلك العبارات وأرسلت هذا المقطع لأصدقائها عبر تطبيق «الواتساب».

وأضافت التحقيقات أنها سبت بطريق التليفون المجني عليها «ريهام سعيد»، بأن وجهت لها العبارات والألفاظ الخادشة للشرف والطاعنة فى العرض، بأن ظهرت فى مقطع مصور وجهت فيه إليها عبارات مبتذلة ونشرت هذا المقطع عبر إرساله لأصدقائها عبر تطبيق «الواتساب» واعتدت على المبادئ والقيم الأسرية فى المجتمع المصرى، وذلك بأن ظهرت بمقطع مصور مخالف وأرسلته لأصدقائها عبر تطبيق «الواتساب» ونشرت معلومات وأخبار عن طريق الشبكة المعلوماتية تنتهك خصوصية المجنى عليها «ريهام سعيد» بدون رضاها، وذلك بأن ارتكبت الأفعال كما وردت بالاتهام الأول وإرسالها لأصدقائها عبر تطبيق «الواتساب». 

اقرأ أيضًا: 

البنك الأهلي
محكمة النقض سما المصري الموقف النهائي لسما المصري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB