موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 11:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تاريخ من الإنجازات.. البنك الأهلي راعي الأنشطة الرياضية والاجتماعية (صور نادرة)

البنك الأهلي
البنك الأهلي

حرص البنك الأهلي المصري على الاهتمام بطاقته البشرية من الموظفين والعاملين بالبنك وتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهمورفع كفاءتهم ايمانا من البنك بأن القوة البشرية هي الثروة الحقيقية، وذلك من خلال اتباع أحدث أساليب التدريب والتنمية البشرية عبر تاريخه.

تاريخ من الإنجازات

فريق نادي البنك الأهلي المصري - الاسكندرية لكرة اليد الدوري الممتاز

 

واهتم البنك بدعم وتقديم الأنشطة الرياضية للعاملين والموظفين عن طريق اتاحه الاشتراك لهم في الأندية الرياضية مثل النادي الأهلي ونادى شركة المياه بالعباسية مقابلمبلغ رمزي وذلكمنذ أواخر الأربعينات قبل إنشاء نادى البنك.

تاريخ من الإنجازات

فريق نادي البنك الاهلي المصري لكرة السلة للسيدات الدوري الممتاز

 

ولم يكتف البنك، بذلك ففي جلسة 30يناير 1946 تمت الموافقة على تخصيص مبلغ لشراء قطعة أرض لإقامة نادى لموظفي البنك، وفى 1948 تم اعتماد شراء قطعة ارض بالجيزة والتي تصل مساحتها الآن الى 29 فدانا، كما اشير في محضر جلسة 13 فبراير 1950 إلى أهمية إقامة مبنى بالنادي وحمام سباحة، وتمت موافقة مجلس الإدارةفي ذلك الوقت على تخصيص مبلغ 35 ألف جنيه إسترليني لأعمال الإنشاء.

تاريخ من الإنجازات

 

صالح سليم مع بعض العاملين بنادي البنك الأهلي المصري منهم فكري نصر وعبد الرحمن الذهبي في السبعينيات

 

وفى أغسطس 1951 تم افتتاح النادي في كل من القاهرة والإسكندرية التي كانت تقتصر عضويتهما على الموظفين بالبنك وأسرهم مقابل اشتراك رمزي، اما بالنسبة للموظفين بالأقاليم والمحافظات الأخرى، فأتاح لهم البنك الاشتراك في نوادي تابعة للمحافظات مقابل نفس المبلغ مع تحمل البنك ما يزيد على ذلك، كما تمتع الموظفون بالبنك المركزي بحق العضوية.

تاريخ من الإنجازات

بطل السباحة محمد حسن يسلم جوائز لسباحي نادي البنك الأهلي المصري في حفل للسباحة في 1964 

 

وكان الكثير من موظفي البنك في ذلك الوقت من الأجانب إلا إن مجلس إدارة النادي وكذلك اللاعبون كانت أغلبيتهم من المصريين، حيث أتاحت الرياضة جو من التآلف والترابط بين الأعضاء وعين المرحوم زكى الفرنساوى أول مدير مصري للنادي وكان من الشخصيات الرياضية البارزة من أبناء النادي.

تاريخ من الإنجازات

 

محمد ربيع لاعب النادي وبطل العالم للقوة البدنية

 

وفى عام 1964، فتح باب العضوية للعاملين بالبنك، ولم يقتصر اهتمام البنك على الأنشطة الرياضية فقط وإنما شمل الأنشطة الاجتماعية وتنظيم الرحلات داخل وخارج البلاد،بالإضافة الى الأنشطة الثقافية.

وقام النادي في منتصف الستينيات بتكوين فرق موسيقية بنادي البنك الأهلي بإمبابة حيثتحمل النادي تكلفة مدرس الموسيقى، كما تم إضافةالفرق المسرحية ومكتبة متكاملة تضم العديد من فروع المعرفة، وكذلك اهتم النادي بالمعسكرات الصيفية المخصصة للأطفال والشباب.

تاريخ من الإنجازات

لقطات من فيلم أنا حرة 1959 تم تصويرها في نادي البنك الأهلي المصري بطولة لبنى عبد العزيز وكمال ياسين

ويؤكد كل هذا على اهتمام البنك المتنامي بالتنمية البشرية للعاملين وأسرهم على كافة المستويات وبتشجيع النشاط الرياضي واستمرار البنك وحرصه من خلال مجهودات الإدارات المتعاقبة على دعم ورعاية الموظفين والعاملين وتوفير خدمات مختلفة لهم وكذلك ترسيخ وتشجيع روح المشاركة والانتماء والتفوق في مختلف المجالات.

تاريخ من الإنجازات

تدريبات الموسيقى بنادي البنك الأهلي المصري في- 1964

 

وفى عام 2020 توجت هذه المجهودات بصعود فريق كرة القدم بنادي البنك الأهلي المصري لأول مرة في تاريخه الى الدوري الممتاز بعد مجهود وأداء مشرف في المراحل السابقة لتأهله، ويعتبر البنك بصفته راعى فريق نادى البنك الأهليالمصري هو الممثل الوحيد للقطاع المصرفي في الدوري الممتاز لكرة القدم.

وقد حرصت إدارة البنك برئاسة هشام عكاشه علىتكريم وتهنئة لاعبي الفريق ومديرهم الفني وإدارة النادي برئاسة اللواء / أشرف نصار رئيس مجلس إدارة النادي والمشرف العام على أندية البنك، مع التأكيد على استمرار الإدارة في تقديم الدعم الكامل لهم.

كماتنافست جماهير النادي من أسر العاملين على تشجيع ناديهم مما عزز روح التفاؤل والعزيمة والفخر لديهم ببنك أهل مصر العريق.

تاريخ من الإنجازات

ياسمين حمدي بطلة نادي البنك الاهلي المصري للكاراتيه

وقد حقق النادينتائج مشرفة في رياضات مختلفة منها السباحة، الكونغ فو، التجديف والكياك وكرة اليد والسلة، ففي السباحة، حصلت سباحة نادى البنك الأهلي المصري ندى أحمد عثمان على المركز الثاني والميدالية الفضية في سباقات 10 كيلو متر ببطولة الجمهورية للسباحة الطويلة بشرم الشيخ المؤهلة لبطولة العالم والتي أقيمت بأبوظبي مرحله 19 سنة.

 

تاريخ من الإنجازات

فريق التجديف بنادي البنك الأهلي المصري في -1965

 

أما على المستوى المحلي حصلت أسماء السيد عبد الرؤوف على المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 5 كيلو متر ببطولة الجمهورية للسباحة الطويلة بشرم الشيخ مرحلة 18 سنة.

 

فريق نادي البنك الأهلي المصري لكرة القدم الدرجة الأولى في 2020

فريق نادي البنك الأهلي المصري لكرة القدم الدرجة الأولى في 2020

 

البنك الأهلي
البنك الأهلي الموظفين الرعاية الصحية القوة البشرية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB