موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 02:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري

أشهرهم بطلة اللمبي وماجدة.. ١١ فنانا أنهوا مسيرتهم الفنية بسبب المخدرات

نيفين مندور
نيفين مندور

لم يأبه عدد من نجوم الفن لشهرتهم وكونهم رموز في المجتمع يتخذهم بعض المتابعين قدوة، ووقعوا في فخ الإدمان وتعاطي المخدرات وأصبحوا أسرى للكيف الذي كتب سطور النهاية لمسيرتهم الفنية.

فبعد نجاح كبير حققه بعض النجوم، تم ضبطهم أمنيًا وبحوزتهم مخدر الحشيش ، ليتحولوا من أصحاب ذوق راقي ورفيع إلى "أصحاب مزاج".

"فيحاء".. نيفين مندور

أول هؤلاء الفنانين الشابة نيفين مندور، التي لمعت بدورها "فيحاء" في فيلم "اللي بالي بالك" إلى جوار الفنان محمد سعد، والتي انطبق عليها مقولة سعد "فاضلها 2 فولت وتنور"، حتى تحولت إلى مدمنة، بعد ضبط مخدر الكوكايين بحوزتها في 2013 وفي واقعة مماثلة في 2016.

وكانت الواقعتين اللتين خرجت منهما بكفالة، بمثابة شهادة وفاة الفنانة التي تعلق بأعمالها الجمهور كثيرًا وخصوصًا في "اللي بالي بالك".

هيثم محمد

كان الفنان الشاب هيثم محمد موهبة جميلة وصاحب وجه يشبه الفنان محمود عبد العزيز في بداياته، وشارك في عدد من الأفلام والمسلسلات بينها "يوميات ونيس" و"مبروك جالك قلق"، لكن الفنان هو الآخر وقع ضحية للمخدرات.

عمر مصطفى متولي

وقع الفنان الشاب عمر مصطفى متولي، نجل الفنان مصطفى متولي وابن شقيقة الزعيم عادل إمام، هو الأخر في براثن الإدمان بعدما تم ضبط مخدر الحشيش بحوزته في منطقة العبور وخروجه بكفالة.

شارك عمر، في أول أعماله السينمائية في فيلم "مبروك أبو العلمين حمودة"، وتميز بعدها في عدد من الأفلام بينها في دور "هادي" مع الفنان محمد سعد في فيلم "تتح".

أحمد عزمي

عرّض الفنان أحمد عزمي، مستقبله للفشل بتسليم نفسه للمخدرات، حيث ألقي القبض عليه في عام 2013 داخل أحد الشاليهات بمدينة شرم الشيخ وبحوزته مخدري الكوكايين والحشيش.

انتقادات كبيرة تعرض لها الفنان الشاب رغم موهبته التي أشاد بها النقاد الفنيين، وتحولت حياته الشخصية إلى دور تراجيدي يعيشه حقيقة.

انتصار

لم تتأثر الحياة الفنية للفنانة انتصار، كثيرًا بضبطها في حالة سكر بصحبة 3 كويتين داخل سيارة ملاكي، خرجت بعدها بكفالة، لكنها ضمتها في قائمة الفنانين المتهمين بالتعاطي .

دينا الشربيني

الأمر نفسه انطبق على الفنانة دينا الشربيني، التي كانت واقعة ضبطها في شقة بمنطقة الزمالك بحوزتها مخدرات وهيروين، وخروجها بكفالة 10 آلاف جنيه، بمثابة انطلاقة لها فيما بعد، بزواجها من الهضبة عمرو دياب وبطولتها لمسلسل "لعبة النسيان".

ريكو

خالد صلاح الدين الشهير بـ"ريكو"، أحد الفنانين الذين لا يمكن نسيانهم بما قدموه من أعمال فنية على غرار صايع بحر وحاحا وتفاحة وبنات وسط البلد، وآخر ظهور له كان في ضيف شرف في مسلسل "المرافعة" 2014.

لكن المخدرات أوقفت مسيرة "ريكو الفنية"، بعدما تم ضبطه و4 من أصدقائه يتعاطون المخدرات بمدينة العبور في عام 2015.

سعيد صالح

تعاطي الفنانون للمخدرات لم يكن حديث النشأة، بدليل القبض على الفنان سعيد صالح في عام 1992 يتردد على أحد أوكار المخدرات، وقضائه عامًا كاملًا خلف الأسوار.

ماجدة الخطيب

كما سجنت الفنانة ماجدة الخطيب 5 سنوات بتهمة تعاطي المخدرات سنة 1985، بعد قضية أخرى مشابهة في عام 1982 بحبسها 8 أشهر بتهمة قتل أحد المواطنين بالخطأ بدهسه بسيارتها وهي في حالة سُكر.

حاتم ذو الفقار

انطفأت نجومية الفنان حاتم ذو الفقار، الذي قضى سنة حبس لتعاطيه المخدرات، كما أنه بقى بعيدًا عن أصدقائه حتى رحيله عن عالمنا عام 2012.

فاروق الفيشاوي

كان فاروق الفيشاوي أيضًا أحد الفنانين الذي طالتهم المخدرات وغيبت وعيهم، إذ اعترف بذلك في أحد لقاءاته التلفزيونية وأكد أن زوجته السابقة سمية الألفي هي التي ساعدته على الإقلاع عن هذه العادة السيئة.

البنك الأهلي
نيفين مندور نجوم الفن فخ الإدمان المخدرات مخدر الحشيش

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB