موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بايدن لترامب: أتطلع للحديث معك.. ويؤكد: لا يمنكه وقف العملية الانتقالية

بايدن وترامب
بايدن وترامب

قال الرئيس الأمريكى المنتخب، جو بايدن ، ردا على سؤال عما يقوله للرئيس دونالد ترامب ، إنه يتطلع للحديث معه، مؤكدا أنه لا يحتاج تمويل للعملية الانتقالية الآن، حيث أنه ليس رئيسا بعد، وشدد على أن ترامب لا يمكنه وقف العملية الانتقالية.

وأضاف أنه يرغب فى التحدث كذلك مع زعيم الأغلبية فى مجلس الشيوخ ، الجمهورى ميتش ماكونيل، مشيرا إلى أنه سيتحدث معه قريبا، مشيرا أن ما يفعله ترامب "محرج"، ولا يساعد إرثه كرئيس.

وقال بايدن ردا على سؤال حول رفض الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب والجمهوريين بالاعتراف بفوز المرشح الديمقراطى بالانتخابات، إن رفضهم هذا ليس له اعتبار لأنه فاز بأصوات الأمريكيين.

وألقى جو بايدن خطابًا أدان فيه المحاولة الأخيرة التي قام بها "منظرو اليمين" الجمهوريون لإلغاء قانون الرعاية الميسرة ، المعروف أيضًا باسم Obamacare ، في القضية الأخيرة أمام المحكمة العليا.

وأشار إلى أن المحكمة رفضت محاولات سابقة في عامي 2012 و 2015 ، "ورفض الكونجرس محاولات عديدة".

وقال: "في خضم جائحة قاتل يؤثر على أكثر من 10 ملايين أمريكي ، يحاول هؤلاء الأيديولوجيون مرة أخرى تجريد الشعب الأمريكي من التغطية الصحية".

وتعهد الرئيس المنتخب جو بايدن بأنه سيوفر الرعاية الصحية للأمريكيين بأسعار معقولة بعد تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة فى 20 يناير كما لو كان يوفرها لأسرته، مؤكدا أن برنامج أوباماكير يجب أن يفخر به كل أمريكى.

وقال فى خطابه الأول عن الرعاية الصحية إن الأمريكيين لا ينبغى عليهم القلق من إمكانية توفير العلاج لذويهم، مؤكدا أن الرعاية الصحية حق للجميع وليس امتيازا للقلة.

ودافع بايدن عن قانون الرعاية الميسرة في أول خطاب سياسي كبير حيث يتحدى الجمهوريون المدعومون من قبل دونالد ترامب القانون ، المعروف باسم Obamacare ، في المحكمة العليا.

البنك الأهلي
الرئيس الأمريكى بايدن ترامب مجلس الشيوخ
tech tech tech tech
CIB
CIB